Sunday, 18 January 2009

هي كده اتعشت؟

خلاص كده؟ والناس اللي ماتت والناس اللي اتصابت وجرائم الحرب
خلاص كده؟ معلش على راسي كل الناس، بس ماحدش يكلمنا عن انتصار دلوقت، الولد اللي اتعمى، والمصابين بالقنابل الفسفورية، والاطفال اللي ماتت، متهيالي لسة المعركة ما خلصتش، ودلوقت المعركة المفروض تبقى بان اللي عمل كده يترفع عليهم قضية ويتوجه اليهم تهم جرائم الحرب
الاطباء موجودين، والمصابين موجودين، والشهود موجودين، واحنا موجودين لو عايزين يجمعوا توقيعاتنا، وتوقيعات عالمية لتقديم الحكومة الاسرائيلية الحالية بتهمة جرائم الحرب
حالا دلوقت، محمود عباس مش عايز يمضي؟ طظ فيه، هو فترة رئاسته انتهت اساسا
شوفوا نعمل ايه؟ نبعت خطابات، نعمل بانرات، الموضوع ماخلصش كده، لازم كل المنظمات الحقوقية في العالم مع الاطباء اللي هناك، محمد غنيم عنده ادلة، مع الناس العادية، لازم كلنا نتحرك
ملف الصور كامل هنا
ومصطفى عنده كل الفيديوهات، ياريت يعمل ملف فيديوهات هو كمان خاصة بجرائم الحرب،
واحنا في انتظار تقرير مكتوب من الدكتور محمد غنيم كمان
ونبعت للعالم كله وكل المنظمات الحقوقية
احنا ح نسكت؟
انا ان شاء الله ح احاول اعمل صيغة جواب، بس الم نفسي شوية، وانزل العناوين اللي مفروض نبعت لها مرفق معاها الصور والفيديوهات
بس ما تكسلوش بقى زي كل مرة، مش ممكن يدخل تلاتلاف واحد على المدونة وما يبعتش جوابات غير عشرة
واللي عنده فكرة يقول لنا، انا دماغي ممشة

22 comments:

مواطن مصري said...

ما ددة الي بقولة من االاول يا نوارررةةةةةةةةة
ارجعي لتعليقاتي هتلاقي بقول نعمل فيديو فية صور اختراق اسرائيل لميثاق حقوق الانسان مع جواب محترم ب الانجليزي و الفرنسية

نبعتة لمنظمة العدل الدولية

مهندس مصري said...

حماس قالت إنها قتلت وحدها نحو 50 جنديا
انسحاب تدريجي لقوات الاحتلال وفظائعها تتكشف بغزة

وقف إطلاق النار كشف المزيد من فظاعات الاحتلال في غزة (الفرنسية)

أكدت مصادر إسرائيلية أن الاحتلال بدأ بسحب جزء من قواته من قطاع غزة وأعاد نشرها في مناطق قريبة من الشريط الحدودي بين إسرائيل والقطاع.



وأفاد مراسل الجزيرة في قطاع غزة نقلا عن هذه المصادر بأن القوات الإسرائيلية أعادت انتشارها في الشريط الحدودي داخل وخارج القطاع.



كما قالت القناة العاشرة للتلفزيون الإسرائيلي إن جزءا من القوات الإسرائيلية وبينها قوات المدرعات التي توغلت في قطاع غزة منذ 15 يوما أصبحت مساء الأحد خارج القطاع، ووضعت في حالة تأهب للعودة والتوغل إليه.



وكان مراسل الجزيرة أشار إلى أن هذه القوات انسحبت من محيط مدينة غزة الشمالي إلى منطقة ما كانتا تعرفان بمستوطنتي دوغيت وإيلي سيناي. كما انسحبت هذه القوات من شرقي بيت حانون وشرقي جباليا إلى مواقعها السابقة قبل التوغل البري. كما انسحبت هذه القوات من جنوب مدينة غزة ومن مستوطنة نتساريم سابقا. وفي جنوب القطاع انسحبت القوات الإسرائيلية من شرقي خانيونس وشرق رفح إلى الشريط الحدودي ولكن داخل القطاع.



وعزا مراقبون سرعة خروج قوات الاحتلال من غزة لخشيتها من التعرض لهجمات من المقاومة في ضوء أن بقاء هذه القوات يجعل استهدافها مشروعا بهجمات عسكرية وفقا للقانون الدولي.



يأتي ذلك بينما قال رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت إنه يريد سحب قواته من قطاع غزة "بأسرع وقت ممكن".



جاء ذلك أثناء استقبال أولمرت لعدد من القادة الأوروبيين في القدس، حيث قال أيضا "نحن لسنا مهتمين بالبقاء في قطاع غزة".



وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي على أهمية منع وصول الأسلحة إلى حماس.



وفي القدس عبر مارك ريغيف المتحدث باسم أولمرت عن أمله بأن يتم فتح المعابر إذا ما صمدت الهدنة.



وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت لدى افتتاحه اجتماع الحكومة الأسبوعي صباح الأحد باستئناف العمليات العسكرية في قطاع غزة إذا تواصل إطلاق الصواريخ الفلسطينية باتجاه جنوب إسرائيل.

عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي يغادرون قطاع غزة (رويترز)
وقف متبادل للنار
جاء ذلك بعد ان أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية عصر الأحد وقف إطلاق النار وأمهلت إسرائيل أسبوعا لسحب قواتها من القطاع.

وكانت إسرائيل أعلنت وقف النار من جانب واحد، مع بقاء قواتها في قطاع غزة.

وقال أيمن طه القيادي بحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن الحركة أعلنت وقفا فوريا لإطلاق النار من جانب نشطائها والفصائل المتحالفة معها، بينما أعلن ناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي أن الفصائل وافقت على وقف إطلاق النار لمدة أسبوع ليتم فتح المعابر أمام الحالات الإنسانية والإغاثية.

وفي وقت لاحق قرأ القيادي بحماس موسى أبو مرزوق بيانا تؤكد فيها فصائل المقاومة أن إسرائيل فشلت في فرض شروطها على المقاومة التي قررت بدورها وقف إطلاق النار مع استعدادها للتنسيق مع كل الجهود خاصة المصرية والتركية والسورية والقطرية بما يلبي مطالب الشعب الفلسطيني ويضمن فتح كل المعابر خاصة معبر رفح.

لكن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين نفت أن تكون قد وافقت على وقف إطلاق النار لمدة أسبوع. وقال عضو المكتب السياسي للجبهة في تصريح للجزيرة إن القوات الإسرائيلية ما زالت موجودة في غزة، وهناك حاجة عاجلة لإخراج هذه القوات.

وشهد اليوم إطلاق المقاومة نحو عشرين صاروخا ردا على استمرار الاعتداءات الإسرائيلية رغم وقف إطلاق النار الذي أعلنه رئيس الوزراء الإسرائيلي الليلة الماضية.

وقالت كتائب القسام إنها أطلقت سبعة صواريخ اليوم من قطاع غزة على منطقة سديروت وكريات غات ومدينة المجدل ومستوطنة العين الثالثة في جنوب إسرائيل. وأوردت وسائل إعلام إسرائيلية أن الدوي الناجم عن الصواريخ في سديروت أحدث هلعا بين السكان.

وقد سبق ذلك قصف إسرائيلي متقطع لغزة وتحليق مكثف للطيران.

آثار الدمار تتكشف في جباليا (رويترز)

جثث وخراب
وفيما عاش الفلسطينيون في المدن والتجمعات السكانية حالة من الهدوء الحذر أحجم معظم سكان المناطق التي شهدت توغلات إسرائيلية على حدود قطاع غزة عن العودة إليها خوفا من تجدد الاعتداءات الإسرائيلية.

وما انقشعت سحب قوات الاحتلال عن مناطق الاشتباكات على أطراف غزة، حتى هرع الفلسطينيون إلى هذه المناطق بحثا عن أقاربهم وذويهم ليكتشفوا دمارا هائلا في هذه المناطق.

وذكرت مصادر طبية فلسطينية أنه عثر على 95 جثة تحت الأنقاض في أماكن متفرقة من قطاع غزة.

وقال مسعفون شاركوا في انتشال الجثث إنهم رأوا مشاهد "تقشعر لها الأبدان" وإن أغلب الجثث بدت مقطعة إلى أشلاء وتظهر عليها بداية علامات التحلل وتنبعث من تلك المناطق روائح كريهة.

كما استشهد فلسطينيان، أحدهما طفلة، وأصيب آخرون بجروح، في إطلاق نار إسرائيلي استهدف مواطنين شمال قطاع غزة، وفي منطقة خزاعة شرق خان يونس جنوبا, عندما حاول مواطنون تفقد منازلهم بعد تراجع الدبابات الإسرائيلية عنها.

وقال معاوية حسنين المدير العام للإسعاف والطوارئ إن عدد الشهداء وصل إلى نحو 1300 من بينهم 417 طفلا و108 نساء و120 من كبار السن إلى جانب 14 مسعفا وأربعة صحفيين فضلا عن خمسة أجانب، بينما بلغ عدد المصابين نحو 5320.

لكن مراسل الجزيرة تامر المسحال توقع زيادة أخرى في عدد الشهداء بالنظر إلى وجود أماكن عديدة لم تتمكن طواقم الإسعاف من الوصول إليها فضلا عن حجم الدمار الهائل فيها.

إسرائيلي يتفحص بقايا صاروخ فلسطيني محلي سقط قرب سديروت (رويترز)
حصيلة العدوان
واعترفت إسرائيل فقط بمقتل 13 شخصا بينهم عشرة جنود بالإضافة إلى إصابة أكثر من مائتين آخرين منذ بدء العدوان في 27 ديسمبر/ كانون الأول.

وذكر الناطق العسكري الإسرائيلي أن 51 جنديا و13 مواطنا إسرائيليا ما زالوا يرقدون في المستشفيات للعلاج من جروحهم وبعضها خطيرة.

من ناحيتها قالت حركة حماس في حصيلة أعلنت عنها اليوم إنها تمكنت من قتل 49 جنديا وجرحت 411 آخرين وقنصت أكثر من 50 جنديا في عملياتها ضد القوات الإسرائيلية خلال 22 يوما من العدوان.

كما قالت الكتائب إنها أطلقت أكثر من ألف صاروخ وقذيفة على مستوطنات وقواعد عسكرية وتجمعات لقوات الاحتلال وفجرت أكثر من ثمانين عبوة في آليات عسكرية إسرائيلية وتمكنت من إعطاب أو تدمير نحو خمسين آلية عسكرية. كما أكدت أنها أسقطت طائرة استطلاع واحدة وأصابت أربع طائرات هجومية إسرائيلية.

أما سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين فقالت اليوم الأحد إن 34 من عناصرها استشهدوا في العملية العسكرية الإسرائيلية. وأوضحت السرايا "أن من بين الشهداء اثنين من وحدة الاستشهاديين التي جهزت لشن عمليات فدائية ضد القوات الإسرائيلية".

من جهة أخرى تبنت السرايا إطلاق 235 صاروخا من طراز قدس وقذيفة هاون باتجاه المواقع والتجمعات الإسرائيلية.

كما أعلنت السرايا مسؤوليتها عن إطلاق 27 قذيفة آر بي جي وتفجير 35 عبوة ناسفة بآليات وناقلات جند وقوات خاصة ووحدات من المشاة وقنص سبعة من الجنود.
المصدر: الجزيرة + وكالات

مهندس مصري said...

ضبطي و انا حأبعت على طول
ثم ما ينفعش حد يتكلم على إنتصار غير لما إسرائيل تنسحب و الحصار يتفك و كل المعابر تتفتح بشكل طبيعي و أولها معبر رفح

إنما أي كلام قبل كده عن الإنتصار يبقى إستعجال يصل لدرجة الإستهبال

77Math. said...

+ تضمين رسالة لسحب جائزة نوبل للسلام من السفاح شيمون بيريز


+ نصلح نفسنا وعيالنا واللي حوالينا ونبطل التفاهة المتفشية وقلة الأدب اللي احنا فيها إلا من رحم الله من القلّة النادرة

عشان بعد كدا الحروب والقتل حيزيد،
ومحتاجين عقول وأجسام جيدة


واللي تقولي عليه حعمله عزيزتي


ونخلي النسبة هنا 100% بقى .. شدو حيلكم
!!!


وربنا يقدر الجميع على فعل الخير للإنسانية

تحياتي

مواطن مصري said...

@مهندس ما دة الي بقولة من الصبح

مهندس مصري said...

مواطن مصري
===========
الله يكرمك يا مواطن
إقرأ البوستين دول عندي
http://egyptioneng.blogspot.com/2009/01/blog-post.html
و
http://egyptioneng.blogspot.com/2009/01/blog-post_07.html

و فهمني بعدها إزاي إنت شايف إن حماس مسؤولة عن دم الضحايا مع إسرائيل

بس أرجوك بعد ما تقراهم بالكامل و بتركيز و تقرأ اللينكات اللي فيهم و التعليقات بتاعتهم و ردودي عليها

و لو عندك رد منطقي مقنع بعد ده كله أنا مستعد أناقشه مع حضرتك هنا

مهندس مصري said...

الأمن المصري يهدم خيمة اعتصام أمام معبر رفح
النشطاء نصبوا خيمة أخرى قرب الحدود

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/5BD8EFE9-5FA9-4EB4-91F9-25CF11C87B42.htm
(الجزيرة نت)

رانيا الزعبي-رفح

هدمت سلطات الأمن المصرية بالقوة خيمة اعتصام نصبتها "المنظمة العالمية للسلم والرعاية والإغاثة" أمام معبر رفح احتجاجا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي أودى بأكثر من 1200 شهيد وجرح الآلاف.

وكان ناشطو المنظمة العالمية -ومقرها ليبيا- نصبوا الخيمة أمام المعبر، ثم بدأ الناشطون الحقوقيون العرب والغربيون ومواطنون مصريون بالانضمام إليها، قبل أن تهدمها الشرطة.

غير أن أعضاء المنظمة ونشطاءها أعادوا نصب الخيمة في المنطقة الحدودية المقابلة تماما لمدينة رفح المصرية، واستمروا في اعتصامهم حتى وقت متأخر من الليل.

وأكد رئيس المنظمة المهندس خالد الخويلدي الحميدي أنها لن تتراجع عن جهودها لدعم فلسطينيي غزة مهما كانت المعوقات، وتحدث عن ثلاث طائرات تحمل المساعدات الدوائية والغذائية وسفينة تحمل أكثر من أربعة آلاف طن من المساعدات أرسلتها المنظمة.

ممارسات متناقضة
وانتقد صحفيون وناشطون مصريون وعرب وأجانب التضارب لدى السلطات المصرية في تعاملها مع القوى السياسية والمدنية أمام معبر رفح.

وقالت الصحفية المغربية سارة الزيدون إن سلطات مصر سمحت قبل أيام بمسيرة ضخمة للحزب الوطني الحاكم أمام المعبر استمرت ساعات، للتعبير عن تأييدهم للسياسة الرسمية في أزمة غزة، ما أجبر قوافل المساعدات على الانتظار كل هذا الوقت، قبل أن يسمح لها بتفريغ حمولتها لإيصالها إلى الفلسطينيين في غزة.

أما الصحفية المصرية هدى السيد فانتقدت تجاهل السلطات مشاعر المواطنين المصريين الذين يرون حكومة بلادهم تسمح للمقاتلات الإسرائيلية بالمرور عبر أجواء رفح المصرية في طريقها لقذف قنابلها على رؤوس الفلسطينيين في غزة، ويرون الطائرات الإسرائيلية تدمر منازل المصريين بمدينة رفح وترمي المناشير فوق رؤوسهم وتطالبهم بإخلاء منازلهم، في حين تمنعهم السلطات المصرية من التظاهر تعبيرا عن تعاطفهم مع أشقائهم في فلسطين.

موقف منسجم
ورأت الناشطة الحقوقية المصرية هدى السويطي أن إقدام السلطات على هدم خيمة الاعتصام ينسجم مع التضييق على الحريات الذي تمارسه منذ بدء الحصار على غزة قبل عام ونصف، حيث كانت تحاصر كل أشكال الدعم الشعبي المصري مع الفلسطينيين في غزة.

وقالت هدى للجزيرة نت إن الوضع في القاهرة أسوأ حالا بكثير، إذ تمنع السلطات المواطنين من كل أشكال التعبير سواء بالتظاهر أو الاعتصام، كما اعتقلت المئات في الأيام الماضية لمشاركتهم في تظاهرات منددة بالعدوان على غزة. وطال التضييق الصحافة "المطلوب منها أن تصبح بوقا يروج للحكومة وسياساتها".
المصدر: الجزيرة

مهندس مصري said...

آثار القصف الاسرائيلي تطال سكان رفح المصرية / لينا الغضبان-رفح المصرية
http://www.aljazeera.net/Channel/KServices/SupportPages/ShowMedia/showMedia.aspx?fileURL=/mritems/streams/2009/1/16/1_886447_1_12.wmv

أكون أو لا أكون said...

حسبنا الله ونعم الوكيل...
أنا شفت تقرير إنتشال الجثث على تلفزيون الأقصى... والله الحاله كسيفه...
والناس واخده على خاطرها مننا...
وبيدعوا علينا...
كل ماسألوا حد: إيه رسالتك للعرب... بيقولوا حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم...
وفيه ناس بتقول إحنا مش عايزين منهم حاجه... إحنا لنا رب ينصرنا...
معاهم حق...
اللي حصل معاهم مايرضاش بيه الكافر...

وخلال التصوير اللي هو كان اليوم الظهر... وخلال إنتشالهم للجثث... حصلت غاره إسرائيليه... وصوروها تلفزيون الأقصى ....
الكلاب شافوهم يطلعوا الجثث ... جم علشان يخوفوهم...
من بيت واحد إستشهد ٢٧ شخص...

أخ ياقلبي...

أكون أو لا أكون said...

لو عاوزيني أعمل بوسترز...
بس عطوني جمل مناسبه تنفع تكون عالميه...
وأنا أعملهم.



أنا ححاول أبتديهم إن شاء الله...

Dr.Online said...

انا معكم

و لكن اه من ضعف ذاكرة العرب و المسلمين
و عدم تعلمهم من دروس التاريخ

TAFATEFO said...

نواره هانم

الكلام اللي كنت بقول لحضرتك عليه اشار إليه السفير إبراهيم يسري لما قال في الدقيقه 1:08 أما الجرائم هه فهناك من الوسائل التوجه للمحكمة الجنائية الدولية حتى لو لم يحولها مجلس الأمن كما نص النظام الأساسي .. مش فاكر بقى مين قال فين (غالباً حد قال في الجزيره مش فاكر مين) ان ينفع تحويل مجرمي الحرب للجنائية الدولية بدون ما يحولها مجلس الأمن وبدون رئيس السلطه محمود عباس عن طريق وصول مليون شكوى للمدعي العام اللي من حقه (من حقه يعني لو أراد) وقتها تحريك دعوى

بكره ان شاء الله ممكن نحاول نعرف التفاصيل أو نحاول نتصل بالسفير إبراهيم يسري .. المهم ان ده برضه بمزاجهم ومبيتهيأليش حتى لو تم هيحركوا الدعوى

في أوروبا بتتحرك المنظمات الحقوقية لتقديم شكاوى للمدعى العام مطالبة باعتقال مجرمي الحرب وساعتها هيبقى نزولهم على أرض الدول دي صعب لأنهم هيبقوا مطلوبين للإعتقال

في دول كمان قانونها بيسمح بمقاضاة مجرمي الحرب وبتصدر عليهم أحكام

بيتهيألي نسأل بقى عن ايه التصرف بالنسبة للمحكمة الجنائية الدولية وبالنسبه للقضاء المصري .. وأعتقد ان أفضل حد نسأله السفير إبراهيم يسري

ولو لقيت الفيديو اللي بقول لحضرتك عليه هحط لحضرتك اللنك

مواطن مصري said...

طيب و الله فكرة احنا ممكن نقول للمامين زي ابراهيم يسري و رتضى منصور و طلعت السادات انهم يرفعو قضيةة دولية ضد اسرائيل

muslima said...

السلام عليكم اخواتى

يارب تكونوا بخير

فى هدوء نسبى فى المدونة

ايه النظام

هل هذا الهدوء الذى يسبق العاصفة

اقصد عاصفة التحرك لمحاكمة سفاحى الحر المجرمين مصاصى الدماء

فعلا دى فرصتننا زى ما قلت قبل كده

فرصة احيت قضية فلسطين ككل مش غزة بس احيت القضية بعد ما نامت بفعل فاعل من " الله يسامحهم ويهديهم "

عموما الله المستعان احنا كده كده مستمرين باذن الله بنفس الحماس والجدية

لكن فى الفترة الجاية هو محتاجين جهد منظم

اليوم فى العاشرة مساء الفوج الاول من الاطباء المصرين اللى راحوا غزة رجع واتكلموا عن حاجات كتير وهما يعتبروا شهود عيان عن الجرائم دى

عايزين يكون فى تواصل مع نقابة الاطباء بشأن توقيعاتهم او شهادتهم

هاتفيد كتير جدا

واليوم فى الجزيرة برضه طبيب نرويجى كان يعمل هناك ايضا كان بيتكلم عن سلاح جديد غير الفوسفور اسمه " الدايم " استخدمته اسرائيل فى الحرب فى منتهى الخطورة

اكيد الفيديو بتاعه موجود على النت دى مهمة جدا

اسأل الله ان يرزقنا الاخلاص وان يكلل جهودنا بالنجاح

حتى نلق الله وهو راض عنا

اللهم آمييين

أكون أو لا أكون said...

اليوم على تلفزيون المنار... قالوا إنهم حيرتبوا كل المستندات... والملفات... وحيبعتوها لواحد من الرؤساء العرب
وقالوا إنه سهل جدا يحصلوا على توقيع رئيس عربي...

قالوا إنهم مش بحاجه لعباس...

أكون أو لا أكون said...

بس هم حيقدموها لمين؟
و"البوكيمون" أكبر حقير... اليوم ماذكرش أي حاجه بتدين إسرائيل...
وكل اللي قاله إحنا عاوزين وقف إطلاق من الطرفين... وتأمين الأمن لأسرائيل...!

طب في الحاله ده حنشتكي لمين...؟



الشكوي الله...

جبهة التهييس الشعبية said...

اكون

لا، للمحكمة الدولية مش بان كي مون

ولا يضيع حق وراءه مطالب

ويطلع تلاتين ابوهم

ويترفع عليهم قضية في كل حتة، مصطفى بيقول ان لو القانون المصري ينفع نرفع عليهم قضية هنا

وممكن الى جانب المحكمة الدولية بما ان العرب الحمد لله متشتتين في كل حتة يقدروا في كل بلد هم فيها يرفعوا قضية
بحيث انهم يبقوا مطلوبين في عدد كبير من الدول

مواطن مصري said...

نوارة الدستور المصري فية باب الحريات و ميثاق حقوق الانسان الدولي


يعني من حقنا نرفع عليهم قضية دولية

TAFATEFO said...

لا معرفش القانون المصري يسمح ولا ميسمحش

أنا بقول لحضرتك في دول تسمح معرفش مصر تسمح ولا لا .. وغالباً لا

السفير إبراهيم يسري أو أي حد من اللي يعرفوا القانون المصري والدولي هما اللي يقدروا يجاوبوا على الأسئله

esraa said...

اعملي الصيغة واحنا نبعتها ان شاء الله

ولينك الصور هحطه مع اللينكات اللي ببعتها للبلوجات الاجنبيه

Anonymous said...

DIME Bomb

It's not new to Gaza - it was used in 2006!

http://www.grassrootspeace.org/israel_dime_bombs_121206.pdf

W.

Anonymous said...

والله بحبك يا نوارة
انا متابعة مدونتك من سنة تقريبا
لكن من يومين بس بدات اعلق عندك
انا معاكي قولي في ايش ممكن نساعد وانا حاضرة
الله ينصر اهل فلسطين وينصرك ويبعد عنهم وعنك اولاد الحرام