Tuesday, 7 April 2009

حفل توقيع كتابي في مكتبة البلد الجمعة عشرة ابريل ان شاء الله الساعة ستة

ستة مساء طبعا مش صباحا
مكتبة البلد اللي في عمارة سيلانترو الجامعة الامريكية
احمد مهنى ح يشنقني عشان اديت شورت نوتيس، اصلا اصلا هم عازمني على حفل التوقيع ده، انا ما دفعتش حاجة
ح تيجوا بقى والنبي عشان احمد مهنى ما يرمنيش من شباك المكتبة

21 comments:

حزيــــــــــــــــــن said...

اخيرا نزلتى خبر

الله يسامحك

احمد مهنى

Anonymous said...

بيقولو الطلاق حصل
صحيح ده ولا كذب وتشويه برضة

Abdou Basha said...

مبروك عقبال الطبعة العاشرة ان شاء الله

Appy said...

مهنى اجله ربنا يكرمك انا عندى الجمعه زياره لمعاقين فى بورسعيد شوفتى الزنقه اللى بتعمليها بقى انتى وهو شكلى هرميكوا من الشباك

Anonymous said...

الدكتور أيمن نور نفاه وزوجته أغلقت هاتفها
طلاق مفاجئ يطيح بعلاقة أشهر معارض ومعارضة في مصر

في خطوة مفاجئة، ذكرت مصادر صحفية في القاهرة الثلاثاء 7-4-2009 أن السياسي المصري أيمن نور الذي حلّ ثانيا في الانتخابات الرئاسية في العام 2006 في مواجهة الرئيس المصري حسني مبارك قام بتطليق زوجته بعد قليل من خروجه من السجن منهيا بذلك ارتباطا دام 20 عاما تطور إلى تعاون في مشروع سياسي مشترك.


وفيما واصلت السياسية والمذيعة السابقة جميلة إسماعيل زوجة أيمن نور إغلاق هاتفها الجوال خلال اليوم، نفى أيمن نور النبأ الذي تنشره صحيفة المصري اليوم في عددها الذي يصدر صباح الثلاثاء، واعتبر أن وراءه مؤامرة تستهدف مستقبله السياسي، وأكد أن علاقته بزوجته على ما يرام، وأنهم يحتفلون أسريا الليلة بعيد ميلادها.

وكان يوم الغضب أمس الذي دعت إليه حركة 6 إبريل، قد انتهى بخبر مفاجئ هز الأوساط السياسية والإعلامية المصرية، بطلاق نور من زوجته المذيعة والناشطة السياسية جميلة إسماعيل.


جميلة تؤكد خبر الطلاق

وفي حين نفى نور زعيم حزب الغد طلاقه من زوجته جملة وتفصيلا في اتصال مع المذيعة منى الشاذلي في برنامج العاشرة مساء بقناة دريم الثانية، أكد مجدي الجلاد رئيس تحرير المصري اليوم التي انفردت بالخبر في عددها اليوم الثلاثاء 7-4-2008 أن مصدره الأول جميلة إسماعيل وأنها خصت صحيفته ببعض تفاصيل الطلاق، وأكملتها بعد ذلك عبر رسالة SMS يحتفظ بها في جواله.

وقال لنفس البرنامج في قناة دريم إن جميلة طلبت من محاميها خالد علي أن يتحدث لـ"المصري اليوم" حول قيامه بالإجراءات القانونية للطلاق، وهو ما أكده للجريدة، عندما اتصلت به، مشيرا إلى أنها تقيم بعيدا عن منزل الزوجية منذ أربعة أيام.
وتحدى الجلاد أن تكذب جميلة إسماعيل الخبر بنفسها قائلا "أطلب الآن أن تخرج على الهواء، ولو كذبت تصريحها لنا فسيكون لنا كلام آخر".

وبحسب ما ذكرت جريدة المصري اليوم، فإن المفاوضات بدأت بين الجانبين لإنهاء جميع الارتباطات بشكل ودي، وأكدت الصحيفة أن الانفصال تم بعد خلاف حادّ بين نور وجميلة، عقب عودتهما إلى منزلهما مساء قبل 4 أيام؛ حيث كانت جميلة في حالة غضب وانهيار تامين، وبعد نقاش حاد بينهما -استمر عدة دقائق- غادرت المنزل بصحبة ولديها نور وشادي ومعها حقيبة صغيرة متوجهة إلى منزل والدتها بشارع شريف، وأغلقت هاتفها الشخصي خلال 4 أيام.

وقالت جميلة للصحيفة: إن قرار الانفصال تم اتخاذه أكثر من مرة على مدار سنوات طويلة "وكان يتم إرجاؤه دائما لأسباب أو أخرى ونحن بشر في النهاية ولسنا أول ولا آخر من انفصلوا، فأيمن نور إنسان محترم، ولكن الحياة بيننا انتهت عند هذا الحد".

وأردفت جميلة للمصري اليوم: "نعم حدث خلاف حاد بيننا والمحامى خالد على سيباشر النواحي القانونية للانفصال الودي"، وأضافت: "لقد تحملت مسؤوليات كثيرة خلال الفترة الأخيرة باعتباري الوليّ على أيمن نور باختياره أمام المحكمة ووصي على ابنينا.. وبالتالي سيكون على أيمن تعيين وليّ آخر بناء على طلبي حتى انتهاء العقوبة ضده من الناحية القانونية".


نور: لم أطلقها وسأحتفل بعيد ميلادها

لكن أيمن نور اعترض بأن الخبر كاذب من أساسه. ودخل في اشتباك حواري مع مجدي الجلاد رئيس تحرير المصري اليوم على قناة دريم2، معتبرا أن "حرية المعلومات والإعلام تتعلق بنشر خبر صحيح، لكن كيف يمكن أن أقبل أو أعلق على أخبار كاذبة. أنا أيضا طرف رئيس، وأؤكد أنني لم أطلقها، وأنني سأقوم أنا مع ابني نور وشادي بالاحتفال معها الليلة بعيد ميلادها.

وقال: إن مراسل الصحيفة كان معه طوال اليوم في إطار تغطية فعالية إضراب السادس من إبريل، إلا أنه تحاشى ذلك ما يؤكد وجود مؤامرة.
لكن نور لم ينف وجود زوجته بعيدا عن منزل الزوجية، قائلا: جميلة تحملت كثيرا، كان الله في عونها، ولا تسألوني عن ذلك.

وشدد عدة مرات على أنه لم يطلقها "لا في الماضي ولا في الحاضر ولا في المستقبل". وكرر نور بأن هناك مؤامرة سياسية على أخص خصوصياته وهي علاقته الزوجية، مهددا بأنه سيلاحق قضائيا كل من نشر وبث خبر طلاقه الكاذب على حد قوله.

وأضاف: لا يمكن أن أنفي شيئا حلالا لو كان قد حدث. هو أمر لا يمكن إخفاؤه، فكيف لي أن أفعل ذلك لو كان قد حصل حقيقة.
وتدخل ابنه نور ليؤكد أن كان مع والدته جميلة إسماعيل في بيت والدتها ظهر أمس الإثنين، وأخبرته بأنه لم يحدث طلاق، لكنه تساءل عن سبب هذا الاهتمام الإعلامي لو حدث فعلا، مشيرا بأن الأهم هو أخبار الاعتقالات لبعض الأشخاص في أحداث دعوة الإضراب العام.


نور عرض شراء نسخ الصحيفة

واتهم مجدي الجلاد المعارض أيمن نور بأنه حاول ثنيه عن نشر خبر الطلاق، عندما طلب منه التعليق عليه، وأنه عندما علم منه أن الطبعة الأولى تم تجهيزها بالفعل، عرض عليه شراء نسخها بالكامل، والتي تصل حسب كلامه إلى 200 ألف نسخة، أي إنه سيدفع فيها نحو ربع مليون جنيه مصري (حوالي 50 ألف دولار).

وقال الجلاد غاضبا: إنه يتأسف أن يكون هذا هو سلوك رجل يدافع عن حرية الإعلام وتداول المعلومات ويناضل من أجل الديمقراطية. مضيفا "المصري اليوم ليست جريدة صغيرة حتى تنشر خبرا لم تتأكد منه، وأنا لست تلميذا حتى أنسب لجميلة إسماعيل ما لم تقله".

وأضاف: "شيء مؤسف أن نتحدث دائما بنظرية المؤامرة" معلقا بذلك على ما قاله أيمن نور بأن هناك مؤامرة استهدفته في هذا اليوم الذي شهد تظاهرات ووقفات احتجاجية على خلفية دعوة شباب 6 إبريل للإضراب العام، وأنه لم يتصور أن تصل هذه المؤامرة إلى حياته الشخصية والأسرية.

وتمسك الجلاد بحقه في نشر خبر طلاق وصيف رئيس الجمهورية من زوجته ما دام قد تأكد منه عن طريق جميلة إسماعيل وهي طرف رئيس في الموضوع، قائلا إنه يساوي أهمية طلاق زعيم جنوب إفريقيا نيلسون مانديلا من زوجته السابقة عقب خروجه من السجن.

وأضاف: كيف لا أنشر خبرا يهم الرأي العام كهذا، وقد كان من الممكن أن يكون أيمن نور رئيسا للجمهورية، وجميلة سيدة مصر الأولى؟..


زواج ومشاركة سياسية

وارتبط أيمن نور بزوجته المذيعة السابقة بالتلفزيون الحكومي المصري، بعلاقة زواج منذ 20 عاما، أنجبا خلالها ابنيهما نور وشادي. ثم تركت عملها التلفزيوني وتفرغت لمساندته في نشاطه السياسي المعارض لرئيس الجمهورية، وتولت مناصب مهمة في حزب الغد الذي قام بتأسيسه.

ولعبت دورا مهما في إبراز قضيته داخليا ودوليّا على مستوى المنظمات الحقوقية بعد دخوله السجن، وسافرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية والتقت بإدارة الرئيس السابق جورج دبليو بوش لتحثه على التدخل لانقاذ زوجها من السجن والذي كان يعاني فيه متاعب صحية خطيرة.

كما ظلت على رأس الجناح المؤيد لزوجها في حزب الغد عندما حصل انشقاق فيه، ودافعت عن مقره في وسط القاهرة، وكانت ترأس اجتماعا داخله عندما قام مجهولون بحرقه قبل الإفراج عن زوجها بعدة شهور.

وتتمتع جميلة إسماعيل بثقافة سياسية وصلابة نفسية، وتحتفظ بعلاقات مع المنظمات الحقوقية الدولية وسياسيين في الغرب استغلتها لصالح زوجها، ويعزى الفضل لحملاتها الإعلامية المستمرة في صدور قرار الإفراج عنه بعد 4 سنوات قضاها في السجن وقبل إكمال مدته بأقل من عام واحد.

ولا يعرف كيف سيمضي طريق جميلة بعد الطلاق إذا تأكد حدوثه، هل ستعتزل العمل السياسي، أما ستواصل طريقها منفصلة عن أيمن نور. إلا أن نور نفسه قد يدفع مستقبله السياسي كمعارض ثمنا لذلك الطلاق وللزوابع التي ستهب بسببه.

Anonymous said...

-- فشل إضراب عام دعت له حركة مصرية معارضة، تسمي نفسها "حركة 6 أبريل،" في حشد دعم شعبي، الاثنين، إذ بدت الحياة طبيعية في المدن المصرية، وفقا لوسائل إعلام.

وتشكلت حركة 6 أبريل العام الماضي من مجموعات من الشباب في مختلف محافظات مصر، تعارفوا وتبادلوا الآراء والمعلومات من خلال موقع Facebook، ودعوا إلى إضراب عام احتجاجا على غلاء المعيشة، وحددوا له السادس من ابريل/ نيسان 2008 موعدا، لكن الشرطة تدخلت، وأوقفت مئات من الناشطين.

ويوم الأحد، نقلت وسائل إعلام عن مصدر أمني قوله، إن الشرطة اعتقلت عشرين ناشطا من "حركة 6 ابريل،" كانوا معتصمين أمام مقر النيابة العامة، في مدينة كفر الشيخ، احتجاجا على حبس طالبتين جامعيتين من أعضاء الحركة، بتهمة توزيع منشورات تدعو إلى الإضراب.

وفي بيان حركة شباب 6 أبريل، الذي نشرته على الانترنت، للدعوة للإضراب، قالت: "اضرب عن عملك.. اضرب عن محاضراتك.. اضرب عن الشراء.. إنزل طالب بحقوقك."

وأضاف البيان "عايزين شقق للشباب يتجوز.. عايزين تعليم لاولادنا.. عايزين مواصلات آدمية.. عايزين مستشفيات تعالجنا.. عايزين دواء لأطفالنا.. عايزين قضاء يحمينا.. عايزين ناكل ونعيش.. عايزين حرية وكرامة.. عايزين نشتغل.. عايزين نعرف حقوقنا."

وقبل أسابيع دعت الحركة إلى الإضراب تحت شعار "حقنا وحناخده"، لكن هذه الدعوة، على ما يبدو، لم تلق آذانا مصغية هذه المرة، إذ مر اليوم دون تجمعات تذكر، ولم تظهر أي علامة على استجابة للدعوة للإضراب العام في القاهرة، وفقا لوكالات أنباء.

ويعد يوم على إضراب 6 ابريل 2008، وقعت أحداث عنف في مدينة المحلة الكبرى، لاقى فيها ثلاثة أشخاص حتفهم وأصيب أكثر من مائة آخرين، كما أحرقت مكاتب وبنوك ومدارس وسيارات، وأسقطت صور للرئيس حسني مبارك، كانت مرفوعة في الطرقات.

وكانت جماعة الإخوان المسلمين المحظورة، قالت في بيان إنها ستؤيد الإضراب الذي دعت له الحركة، بسبب "انتشار الغلاء والبطالة والعنوسة والاحتكار وسكنى القبور والعشوائيات واستمرار حالة الطوارئ، وتصدير الغاز لإسرائيل وتبني سياسة متواطئة مع الكيان الصهيوني."

انكسارات .. احمد البوهى said...

مبروك وعقبال الطبة الالف
ومبروك بردو على البوست ده
:)
.
.
بالتوفيق دايما

مواطن مصري said...

تاني مبروك

Blank-Socrate said...

اهلا اهلا اهلا
اخيرا هيكون لى الشرف انى اقابل حضرتك
ربنا يستر بقى عليا
:)
---
نفسى بقى اخوتنا المدونين يرحمونا فى حفلات توقعهم من الاسعار الخياليه لكتبهم انت حبيبى اه و احضر حفله توقيعك اه
لكن كتابك يبقى ب 30 جنيه حراااام
خاصه اننا من ال70% اللى تحت خط الفقر فى مصر
:)

Blank-Socrate said...

سورى افتكرت الجمعه دا بالذات اليوم كله هاكون باشترى السيراميك لشقتى و مينفعش التأجيل لان فى ناس جايه مخصوص من المنيا :)
اتكتبلى عمرى جديد :)
كان فعلا نفسى اتشرف بمقابلتك

Founoon said...

مبروووووووووووووووووووووووك

يا رب يارب يارب

اقدر اتخلص من حالة اللهو الخفي اللي لابساني واقدر اجي لاني بجد نفسي اشوفك واباركلك بجد

عقبال الكتاب رقم 100 ان شاء الله

د/أبويحيى وادم said...

الف مبروك

اتمنى لك مزيد من التقدم والتوفيق ان شاء الله

واجد لديك دائما كل جديد ومفيد

والسلام عليكم

Ahmad said...

كان نفسي اكون موجود و احضر والله بس هنعمل ايه العيشة برة مصر صعبة زي جواها
الف مبروك عموما

mido said...

أهم حاجة

الصور

:))

مهندس مصري said...

مبروك
انا حأكون لسه واصل قبليها بساعتين
يعني لو كنتي أجلتيها إسبوع بس كنت نزلت لك مخصوص
:(

مواطن مصري said...

نوارة مش دي الي في التحرير عند هارديز كدة ولا فين؟


انا هحاول اجي الجمعة

fahd said...

الف مبروك

كنت اتمني ان اكون في مصر واحضر

اتمني لك كل خير

انتي كمية افكار حرام اذا لم تخرج للناس كلها مش الشعب الالكتروني بس

ربنا يبارك لك

راجى said...

ممكن اجيب النسخة اللى اشتريتها توقعيها ولا لازم اشترى نسخة جديدة؟

Rania said...

الف مبروك يا نواره و ان شاء الله هحاول اجى علشان اقابلك بجد

مبروك يا جميله

tuham7 said...

الف مبروك

والي الأمام


تحياتي

مواطن مصري said...

نوارة اقرائي بوست مالك
الفرق بين الاخوه المتخولنين والمعارصين والنظام
http://malek-x.net/node/594#comment-31394