Tuesday, 21 April 2009

هو عبد الله واوباما اتخانقوا وللا ايه؟

اتقابلوا النهاردة وشكلهم الاتنين مش طايقين بعض، اولا عبد الله مش بيبص له خالص، واوباما كل ما يبص له عرق في اورته ينفر
هو عايز يدبسه في اللاجئين وللا ايه؟
وعايز يقابل مبارك وحد كمان مش فاكرة مين، اه عباس، قال ايه عايز يستمع للعرب
طب ودول عرب؟

45 comments:

مواطن مصري said...

اوبما في مصر في يوليو تقريبا

ذو النون المصري said...

عاوز اشتري كتابك برضايا مش غصب عن بوزي و لا حاجه
بس في كفر الشيخ التوقيت عندنا مختلف خالص فالكتاب ممكن ينطبع و يتنشر في القاهره و فين و فين علي ما يجي عندنا

mido said...

مواطن مصرى

لا مبارك هو اللى رايح امريكا

TAFATEFO said...

@ mido

بس متقاطعش :D

لقد خلقنا الله احرارا said...

لا يانواره هما ينفع نقول عليهم اعراب علشان بينطبق عليهم قول الله سبحانه وتعالى
(الاعراب أشد كفرا ونفاقا وأجدر الايعلموا حدود ماأنزل الله على رسوله والله عليم حكيم)
أنا طبعا مش بكفرهم بس كفرت بيهم

mido said...

لا يُدرى أَفَسَا ام تنفسا , وأَحْدَثْ ام حَدّثَ , مدخل اكله اخبث من مَخرج ثُقله , لا فرق بين مَجْشاة ومفساة , انتن من غراب ميت مُكفّن فى جورب عفن , لسانه مِقْراض , للاعراض , يأكل خبزة بلحوم الناس , عرضه دنىء وفمه بذىء , مقصور الهمه على ما يُسْتَهجن ذكرة , لسهام الغائبين مُستَهدِف ولعصى الفاسقين مُتَلَقِّف , ابغى من ابر الخياطين ومحابر الوراقين ....اقروا البوست ده حيعجبكم

mido said...

نوارة اعملى الفديو ده بوست

ده شيعة و احنا سنة

mido said...

جيميهود هو اللى نشر فيديو ده شيعة و احنا سنة على الفايسبوك

TAFATEFO said...

شوفي ده!!!!

مواطن مصري said...

http://www.elaph.com/Web/NewsPapers/2009/4/432010.htm

شوفي دة
أيام فوق هضبة الحبشة بقلم مصطفى الفقي


مقال كويس جداا

في الاهرام

TAFATEFO said...

هو في حاجه فكرت فيها كتير ومفهمتش حضرتك تقصدي ايه

هو في خبر مقابلة عبدالله وأوباما اللي عايز يستمع للعرب .. مين اللي في انتظار جودو؟؟

الفلسطينيين في انتظار جودو؟؟ ولا الشعوب ؟؟ ولا الرؤساء العرب؟؟ ولا أوباما؟؟

مواطن مصري said...

و الله يا ميدو ب الرغم اني ختلفت مع نصر الله في الحكاية دي و اختلف مع حماس الا الي احزني كتير احنا خلينا الاسلام اسلامين و نظام ودنك منين

خلاصة الكلام اليزيد ولا الحسين


و خلينا القضية قضية معبر مش فلسطين ووطن
و خلينا القضية قضية جماعة مش قضية شعب

خلاصة الكلام احنا بقينا ملطشة لكل الناس و بيتلعب بينا التلات ورقات زي 67

Anonymous said...

رئيس تحرير السفير يفضح ابراهيم نافع بكل ادب وذوق
اهم جريدة في مصر تذهب لاول لقاء مع قائد المقاومة وتسأله عن :
الاحلام وزواج المتعة


http://www.assafir.com/Article.aspx?ArticleId=2184&EditionId=1217&ChannelId=28008

TAFATEFO said...

طلال سلمان ده لعيييييييييييبببببببب

أول ما قرأ المقال قلت واحنا هنجيب منين حوارك التافه يا بابا ستو؟

TAFATEFO said...

ولست اقصد، بأي حال، اتهام الزميل الكبير ابراهيم نافع بالتحريف او سوء القصد، لا سمح الله، لكن الاعتماد على الذاكرة في ظروف كهذه ليس أمراً مشكوراً، خصوصاً ان الغلط في كلمة او في تأويل معنى جملة واحدة قد يخل بالمعنى المقصود.
ولقد كان احرى بصديقنا القديم ان يعود الى المقابلة فيختار منها مقاطع حرفية تؤكد ما ذهب إليه في استنتاجاته معتمداً على الذاكرة المثقلة بالكثير الذي تحمل.
.

المفروض إبراهيم نافع لو عنده روح رياضية يقوم يسقف .. جون ملعوب

احمد سعيد said...

ابراهيم نافع! اول مرة اشوف صحفي بيكدب حتى في اسمه ابرام ضار اصبح اسمه ابراهيم نافع؟نافع في ايه؟فالح في ايه؟
دول ناوين نية مهببة للسيد من الالفين
وقمصاني وشراباتي ..جاتكم نيلة يعنى اول مايتعرف السيد على مصريين تبعتوله متخلفين زي دول
يادي الكسوف

Anonymous said...

على فكرة يا مواطن هوا اسمه يزيد ابن معاوية مش اليزيد

Anonymous said...

دعا المرشح البرلماني صالح بهمن إلى تطبيع العلاقات بين الكويت وإسرائيل، معتبرا أن الكويت تأخرت في اتخاذ قرار التطبيع مع إسرائيل؛ حيث إنه كان من المفترض أن يتم ذلك بعد تحرير الكويت من الغزو العراقي، خاصة وأن إسرائيل لعبت دورا إيجابيا في تلك المرحلة.وكان بهمن قد صرح بدعوته للتطبيع بعد إنهاء تسجيل ترشحه رسميا للانتخابات البرلمانية اشلتي ستعقد منتصف الشهر القادم، وقد ترشح مستقلا عن الدائرة الثالثة.
يذكر أن الكويت شددت دائما على أنها آخر دولة عربية يمكن أن تقيم علاقات مع إسرائيل.
وأوضح بهمن أنه لم يقصد الإثارة الصحافية، أو جذب الانتباه من تصريحاته تلك، مشددا على أن لديه يقينا بحتمية وضرورة إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين الكويت وإسرائيل.
وذكر بهمن أن الكويت لها دور مؤثر في السياسة العالمية، ولديها علاقات وثيقة مع الدول الكبرى مثل الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، وعندما تقيم الكويت علاقة مع إسرائيل سيكون لها مردود جيد.
واعتبر أن العلاقة بين الكويت وإسرائيل سيجعل للكويت كلمة مسموعة لدى إسرائيل، مما سيعود بالنفع على الكويت والدول العربية.

وفيما يتعلق بخطورة تلك التصريحات واحتمالية تعرضه للتهديد، استبعد بهمن أن تصل الأمور إلى حد إهدار دمه، مشيرا إلى أن "الكويتيين يعيشون في أمن وأمان، وما يحدث أحيانا فهو تصرفات فردية عفوية، وأنا أؤمن أن ما قلته نابع من قناعاتي، كما أن الأطراف الأخرى لها حرية الرأي".

وأكد بهمن أن التطبيع مع إسرائيل أمر قابل للتطبيق بدليل أن بعض كبار المسؤولين الخليجيين التقوا كبار المسؤولين الإسرائيليين في المحافل الدولية، وهناك صور لذلك، موضحا أن الخطأ ليس في إقامة علاقات مع إسرائيل، وإنما الارتماء في أحضانها.

وأشار بهمن الذي درس اللغويات في فرنسا في الفترة من 1977 إلى 1978 أنه لمس تأييدا لهذا الطرح في أوساط المثقفين الكويتيين والأكاديميين، معربا عن أمله أن تبدأ الكويت بخطوة قوية وسريعة لتبادل السفراء إلى أن تصل إلى مرحلة التطبيع الكامل، كون إسرائيل دولة مؤثرة في المنطقة، وهي حليف للولايات المتحدة الأمريكية التي تعد أكبر حلفاء الكويت.
ونفى أن يكون محسوبا على أي تيار، مشيرا إلى أنه تأثر بالواقع الفرنسي إبان إقامته في باريس، مشيرا إلى أن الأمور السلبية الأخلاقية والاجتماعية والاقتصادية التي قد يقول البعض إنها تنتج من التطبيع مع إسرائيل تحدث في حال إقامة علاقة مع كثير من الدول. وبرر تلك الأمور بأنها "قد تكون حدثت بسبب الحروب التي كانت بين إسرائيل والدول العربية، أما الآن فلم تعد هناك أية حروب، والأمور مهيأة للتطبيع".

Anonymous said...

عمر الشريف:لا أعرف هيفاء وهبي وفوجئت بها تمسك يدي وتتصور معي

Anonymous said...

بعد انتهاء القمة الأردنية الأمريكية التي عقدت اليوم في واشنطن بين جلالة الملك عبدالله الثاني و الرئيس الأمريكي باراك اوباما والتي ركزت على كيفية العمل على تحقيق سلام شامل في الشرق الأوسط وحل الصراع الفلسطيني على أساس حل الدولتين فقد قرر الرئيس الأمريكي باراك اوباما دعوة الرئيس المصري و الفلسطيني ورئيس الوزراء الإسرائيلي الى واشنطن للتباحث في كيفية تحقيق السلام بناء على نتائج القمة الأردنية الأمريكية .

احمد سعيد said...

احمد سعيد
.........


ههههههههههه


اللى يعيش ياما يشوف ياباشا

Anonymous said...

موقف أحمدي نجاد في مؤتمر جنيف الذي خرج منه 35 من الوفود الغربيه الاوربيهالصحف الإسرائيلية تنتقد منح أحمدي نجاد "شرف" إفتتاح مؤتمر دوربانالرئيس الإيراني محمود أحمدي

Sonnet said...

HII NAWARA
I HAD A POST FOR YOU..ENJOY YOUR PHOTOS...
http://shayunbiqalbi.blogspot.com/2009/04/blog-post_22.html

Anonymous said...

رشا عبدالله سلامة

لم يبرهن يوما بيت الشعر "وفي الليلة الظلماء يُفتقد البدر"، أنه ليس مجرد "كليشيه" متداول، بالقدر الذي تمكن فيه من برهنة ذلك في اليومين السابقين؛ ليتجلى كأيقونة حكمة ذات شجن فلسطيني خاص..

في ذكرى استشهاده الواحدة والعشرين، عنّ محيا القائد الشهيد خليل الوزير (أبو جهاد) على ذاكرة المسجد الأقصى المثقلة بالأحزان كما باحاته، تماما مثلما عنّ على بال جلّ الشعب الفلسطيني، لتنساب على ألسنهم بعفوية: "وفي الليلة الظلماء افتقدناك يا خليل الوزير"..

ليس خليل الوزير وحده من لاح في خلفية مشاهد انتهاك حرمة الأقصى للمرة الألف ربما، بل وكذلك جموع رفاقه من رعيل المجاهدين والفدائيين الأوائل، والذين أخذوا معهم، لحظة وداعهم الحياة، كثيرا من بريق القضية الفلسطينية الذي كان في مستهل عهدها..

في اليومين الماضيين، لم يطعن القلب بربرية المتطرفين الإسرائيليين، بالقدر الذي طعنه غياب أو غيبوبة القيادات الفلسطينية الحالية، والتي أضاعت بلفتة عين مجدا شيّده أسلافها مرصع بعبارة "الثورة الفلسطينية"..

اليوم، بتنا نشهد التبرأ الكلي من تلك الحقبة المشرقة من تاريخ النضال الوطني الفلسطيني.. غدت أسماء الثورة اللامعة وإرثها العطر مستبعدة ومقصاة من أي خطاب فلسطيني.. غدت العمليات الفدائية الخالدة في أنحاء المعمورة كلها، غدت في عيون القيادات الحالية محض طيش لا يختلف في شيء عن طيش المراهقين.. الأغاني الثورية صارت هلوَسات.. الدرر الأدبية التي حاكت المأساة بكلمات وأبيات خالدة أضحت شعارات لا قيمة لها.. وحتى الكوفية الفلسطينية التي لطالما تلفّعت بها تيريز هلسة وليلى خالد وريما طنوس وفاطمة برناوي ووديع حداد وكارلوس وأبو علي مصطفى وأحمد ياسين وغيرهم كثر، غدت كوفياتهم رمزا للإرهاب ولتهمة "فلسطيني" المعممة على محافل العالم كلها..

وحتى أولئك ممن عاشوا وعايشوا العمل الفدائي الفلسطيني وجراح الثورة الفلسطينية وخيبات آمالها الكثيرة، انقلبوا الآن عليها، وباتوا من زمرة المتحاملين، عوضا عن الدفاع عنها والنقد البنّاء لها..

كيف خبت جذوة الثورة بكل تلك السرعة؟ وكيف سهلت التضحية بدماء الفدائيين ودموعهم وخوفهم وبردهم وجوعهم وعطشهم؟ وكيف مات فينا على حين غرّة إرث عبد القادر الحسيني وأحمد الشقيري وتوفيق زيّاد وعبد الرحيم محمود وغيرهم كثر ممن عرفنا وممن لم نعرف؟ كيف اخترنا الانقلاب على كل ما صنعوه تحت ذريعة الوهم المسمى "الواقعية السياسية" و"المفاوضات"، فخسرنا حينها الكثير من حلم الوطن ومن احترام العالم وانحنائه لنا إجلالا رغم تآمره علينا؟ وكيف سمحنا لذواتنا أن نربط مصير الثورة بمصائر الأمكنة والكيانات، فأضحت الثورة التي تحمل طابع اليسار خجلة منكسرة بعد انهيار الاتحاد السوفيتي، وأضحت الثورة المنبثقة عن اليمين متبرأة من إرث رفاقها اليساريين العطر، عوضا عن صهر التجربة والمشاريع الثورية كلها في بوتقة فلسطين؟

كثُرَت الاصطفافات.. والمصالح.. والخيانات.. والفساد.. والأكاذيب؛ فما كانت النتيجة إلا انكسار بوصلة القدس، وضياع إرث الثورة في مهب الريح، والاكتراث بكلفة بناء قصور القيادات الفلسطينية في باريس بدلا من شد عضد المخيمات الفلسطينية في الوطن والشتات، والوقوف عند جزئية أي القدمين ندخل بها لقضاء الحاجة بدلا من تسخير الدين كقوة حشد كبيرة للنضال.

تآمر الكل.. غدت القضية الفلسطينية تماما كما الدين، حافلة عمومية مجانية يستقلّها كل من هو على قارعة الطريق؛ للوصول إلى وجهته التي يفصلها عن المصلحة الوطنية الفلسطينية بون شاسع..

كم نتوق في أيام كهذه لعقل مدبر كعقل صلاح خلف (أبو إياد).. ولاستراتيجيات تنفيذية للعمل الفدائي كتلك التي أبدع بها خليل الوزير.. ولجرأة وإقدام وقوة قلب دلال المغربي ويحيى عياش.. ولصخب وحماسة جورج حبش.. ولروح المقاومة المتقدة في أشعار محمود درويش الأولى، ولريشة لاذعة كريشة ناجي العلي.. ولألوان حزينة ممتزجة بدماء النكبة كما في لوحات إسماعيل شموط وتمام الأكحل.

لم يحدث يوما أن تحرر شعب ما بالمفاوضات ولا بالانقسامات التافهة أيا كانت ذرائعها.. لم يحدث يوما أن تحرر شعب إلا بالثورة والنضال، لاشيء آخر غيرهما..
فلننفخ الروح من جديد في رفات الثورة الذي دفنّاه بأيدينا، علّ الليلة الظلماء تنقشع بلا عودة، لنعود لغناء واحدة من روائع فرقة العاشقين الثورية: "طلعنا من دموع الفقرا و زند الفلاح.. علّينا الراية الحرة و جينا ثوّار".

Anonymous said...

كدت مصادر فلسطينية متعددة الثلاثاء أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس شكل لجنة للاشراف على نقل اللاجئين الفلسطينيين الفارين من العراق و الذين يعيشون على الحدود العراقية السورية الى اقليم كردستان والى السودان قريبا.

واوضح الناطق باسم حركة فتح في تصريح صحافي نشره موقع تابع للحركة اضافة لوكالة الانباء المحلية ‘سما’ ان اللجنة التي شكلها عباس مهمتها دراسة واقع اللاجئين الفلسطينيين على الحدود السورية العراقية لحل مشكلتهم وإجلائهم من هذه المنطقة وتسكينهم في أماكن أخرى.

واشارت المصادر الفلسطينية الى ان اللجنة ستشرف على إجراءات نقل اللاجئين الفلسطينيين الى اقليم كردستان بداية الاسبوع المقبل، وذلك بعد الاتفاق مع رئيس الاقليم مسعود بارزاني ورئيس وزراء حكومة الإقليم نيجيرفان بارزاني على تقديم تسهيلات للاجئين الفلسطينيين وتوفير فرص عمل اليهم بما يخفف عنهم معاناتهم، وذلك حسب تفاهمات توصلوا لها مع الرئيس الفلسطيني خلال زيارته الاسبوع الماضي لاقليم كردستان.

وكان عباس قام بزيارة مفاجئة الى اقليم كردستان في الثالث عشر من الشهر الحالي حيث اجرى لقاء مع رئيس الاقليم تناول مختلف القضايا التي تهم الجانبين ومن بينها قضية اللاجئين الفلسطينيين في العراق.

ونفت المصادر الفلسطينية الأنباء التي تحدثت عن وجود فكرة لإعادة توطين اللاجئين الفلسطينيين في مدن كردستان، موضحة أن ما تم الاتفاق عليه مع سلطات الإقليم هو توفير فرص عمل لهم هناك، فضلا عن تقديم التسهيلات الدراسية لأبنائهم .

وتابعت المصادر قولها ‘ان هناك آلاف اللاجئين الفلسطينيين ما زالوا يعانون العديد من المتاعب’، مشيرة الى ان وفدا من مخيم الوليد للاجئين الفلسطينيين على الحدود العراقية السورية يضم ثلاث شخصيات فلسطينية توجه الى السودان قبل عدة ايام وعقد سلسلة اجتماعات مع القيادة السودانية ومنظمة التحرير والسفارة الفلسطينية في السودان وبحث معهم نقل آلاف اللاجئين الفلسطينيين من مخيم الوليد الى السودان.

وقالت المصادر حسب وكالة ‘سما’ المحلية انه تم الاتفاق بين الوفد والقيادة السودانية على تقديم كافة التسهيلات الى اللاجئين الفلسطينيين من مخيم الوليد ونقلهم الى السودان واعطائهم كافة التسهيلات ومنحهم حق التعليم والاقامة.

وتابعت المصادر انه تم الاتفاق على نقل 9 آلاف لاجئ فلسطيني من الحدود السورية العراقية الي السودان بعد اجراء كافة المعاملات لهم، حيث توقعت المصادر ان يتم نقلهم في الوقت القريب.

Anonymous said...

مؤخراً، أفسد الرئيس نجاد واحداً من أهم المؤتمرات العالمية –وهو مؤتمر التمييز العنصري- فبدل أن يكون المؤتمر مخصصاً لتصحيح سياسات الدول تجاه مرض العنصرية، انتهى بمغادرة الأوربيين احتجاجاً على تصريحات الرئيس نجاد، ورغم أن الأمين العام للأمم المتحدة بذل جهودا جبارة محاولا اعتبار التمييز ضد الإسلام والمسلمين أمراً عنصرياً، آثر الرئيس الإيراني أن يختطف الأضواء وأن يعيد ذات الحكاية المكررة لنفى المحرقة اليهودية. تأملوا، بدل أن يفسح الإيرانيون المجال للمؤتمر حتى يمكن تأصيل مشروع عظيم آثر الإيرانيون استعراض خطابهم الشعاراتي الذي يدعي الدفاع عن حقوق الفلسطينيين، فيما يقومون إقليميا بالإساءة للدول التي رعت حقا مشروع الدولة الفلسطينية، ووصلنا إلى الحال الذي معه يدعي السيد حسن نصر الله الحق في أن يملي على المصريين شروط وطنيتهم. أنانية للأسف، فالرئيس نجاد يريد إعطاء دروس عن العنصرية للآخرين فيما لا يبعث سجل الثورة في هذا المجال، أو ممارسات المنظمات التابعة لها كحزب الله وغيرها أي تميز في هذا المجال. وفيما تهجم ناشطون عليه بالصراخ وإلقاء الطماطم –تماما كما كانوا يفعلون مع الرئيس بوش الابن- غادر الأوربيون باستياء بعد أن تحول المؤتمر إلى منبر للتفريق بدل التقريب بين الدول.

Anonymous said...

تربع الكتاب الذي أهداه الرئيس الفنزولي هوغو شافيز للرئيس الأمريكي باراك أوباما بعد أن كتب عليه " لأوبامو مع الحب" خلال قمة الدول الأمريكية، على قائمة أعلى المبيعات في ظرف يومين إثنين حيث قفز إلى المرتبة الثانية بعد أن كان رقمه 54295 في قائمة الكتب الأكثر مبيعاً في مكتبة (أمازون دوت كوم) وفقاً لما قالته "بي بي سي" أمس.

وكان الرئيس شافيز قد قدم كتاب " عروق أمريكا اللاتينية المفتوحة : خمسة قرون من نهب قارة" للمؤلف الأورغواني إدواردو غاليانو لنظيره الرئيس أوباما على هامش القمة حيث بدا أوباما متفاجأً عندما نهض شيفاز من كرسيه وقدم له الكتاب الذي يقع في 317 صفحة ومكتوب باللغة الأسبانية ثم صافحه، وتقول ال"بي بي سي" أن أوباما خالجه لاحقاً شعور مريح حيث أنه قارئ وقد أعتبر ذلك إشارة طيبة من شيفاز.

وتقول محطة ال"سي إن إن" في تعليقها على إهداء شيفاز للكتاب " أن القراء الأمريكيين ربما يعلمون حقيقة حب شافيز لإهداء الكتب وتلقيها من غيرة من قادة العالم فقد صور وهو يتبادل الكتب مع رؤساء من اليمن وروسيا وكوبا وكولومبيا في السنوات القريبة."

الجدير بالذكر- كما تقول ال" بي بي سي" أن هذه ليست المرة الأولى التي يتسبب فيها اختيار لكتاب معين في زيادة شعبية الكتاب ومؤلفه، فقد احتل كتاب " سيطرة أم محاولة بقاء: سعي أمريكا للهيمنة على العالم" للمؤلف نوم تشومسكي الرقم 1 في قائمة أفضل الكتب مبيعاً في (أمازون دوت كوم) بعد أن أشار إليه شافيز في كلمته في الأمم المتحدة قبل ثلاث سنوات، حيث خلت أرفف المكتبات في أمريكا وأوروبا من هذا الكتاب في ظرف أيام مما دفع بتلك المكتبات لطلب عشرات الالآف من النسخ الجديدة من الناشرين.

مواطن مصري said...

نوارة جروب 6 ابريل شكلة اتمسح مش لاقية خالص ع الفيس بوك

جبهة التهييس الشعبية said...

هو مين خميس ابو العافية مراسل قطاع الاخبار ده؟

Anonymous said...

الله يرحمه

Anonymous said...

التقط المرشح للرئاسة الإيرانية مير حسين موسوي المشهد الذي جرى في جنيف، وحوله إلى صالحه في معركته الانتخابية القاسية التي يخوضها ضد الرئيس محمود أحمدي نجاد، ليؤكد أن خطاب نجاد والانسحاب الأوروبي من قاعة مؤتمر العنصرية كان إهانة للرئيس وإهانة للشعب الإيراني، محملاً بطريقة غير مباشرة نجاد مسؤولية إهانة الإيرانيين بعد خطابه الذي وصفه موسوي بأنه "حماسي".
ولن تساعد تصريحات نجاد باعتبار "إسرائيل عنصرية" و"محتلة"، الفلسطينيين في شيء

Anonymous said...

قدمت وزارة الخارجية اليوم احتجاجا لدى بريطانيا على سماحها لرئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) خالد مشعل بإلقاء كلمة أمام مجلس العموم البريطاني.

ونقلت الإذاعة عن مصادر دبلوماسية بريطانية قولها "إنه لا تغيير في الموقف البريطاني الذي يعتبر حركة (حماس) منظمة إرهابية".

وأوضحت المصادر أن إلقاء مشعل كلمته إنما هو بمبادرة من مجلس العموم وأن الحكومة البريطانية لا تستطيع التدخل لمنعه.

من جهة أخرى، أصدرت وزارتا الجيش والتعليم في إسرائيل أمس قرارا

بإضافة مادة إلى المنهج الدراسي لتلاميذ المدارس من سن الخامسة فما فوق ابتداء من العام المقبل لتعليمهم كيفية التصرف خلال الحرب.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن الطلاب سيبدؤون بتلقي هذه المادة في المدارس النظامية وسيدرسها معلمون مروا بتأهيل خاص ومدرسات مجندات في الجيش. وأضافت أن هذا المشروع تعكف عليه قيادة الجبهة الداخلية ووزارة التعليم إلى جانب خطة أخرى لتأهيل الطلاب في المرحلة الإعدادية كي ينضموا للعمل التطوعي لمساندة جنود الجبهة الداخلية أثناء حالة الطوارئ.

على صعيد آخر، قالت صحف إسرائيلية أمس أن إسرائيل ترغب في شراء مدفع أمريكي الصنع لإسقاط الصواريخ قصيرة المدى وقذائف المورتر التي يطلقها الفلسطينيون في قطاع غزة على إسرائيل.

جبهة التهييس الشعبية said...

خميس ابو العافية

انا زهقت
افتح مدونة واعمل عليها الخدمة الصحفية بتاعتك
خصوصا انك مش بتجيب لنكات
ايش عرفنا انك مش بتألف اخبار من دماغك

Anonymous said...

مين خميس ابو العافية؟؟؟

Anonymous said...

رائحة الحقيقة لا يمكن اخفائها

جبهة التهييس الشعبية said...

طب ما تتوسط لنا عند الحقيقة وتخليها تستحمى بدل الريحة ما عمت الناس

احنا بنعرف نقرا ونكتب وندخل على مواقع اخبارية وانت مش مضطر تقرفنا لو سمحت

اعمل مدونة

Anonymous said...

آنا آسف شكراً

Anonymous said...

آنا آسف كان غرضي نشر الثقافة في عالم التدوين

احمد سعيد said...

ياعمى
المدونات مش معموله عشان نطبع عليها مقالات الجرايد

البوست بيتكلم عن موضوع معين

وحضرتك بتعلق على موضوع البوست

وممكن لو ضرورى يعنى تجيب لينك لموضوع يتعلق بالبوست برضه



مش هايفه لما مسكت رجل ميشيل شلهوب

واحنا مالنا يااخى

الهى يتحرقوا الجوز على بعض



مينفعش تنقلنا الجرايد هنا

وتجبر كل واحد عايز يشوف تعليقات على بوست معين

انه بشوف داتا شو كامل لوكاله انباء

Anonymous said...

يا استاذ احمد اسفيييييييييين كان غرضي تنوعي مصادر المعلومات ، بس مين هو ميشل شلهوب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Ahmad said...

هههههههه والله انا قلتله كدة امبارح
بس فطست من الضحك علي خميس ابو العافية ده
علي فكرة كل لخباره من جريدة الراي العام الكويتية
و بي بي سي ارابيك

احمد سعيد said...

ميشيل شلهوب

دا الاسم الحقيقى لعمر الشريف

احمد "حسن" سعيد said...

احمد سعيد


ده انت ماحصلتش يافندم والبوست بتاع الهجاء بالعربية المتقعرة يتاقل بالدهب

Anonymous said...

هههههههههههههههههههههههههه
خلي الحقيقة تستحمي
+++++++++++++++++++++

نوارة هانم الله يديم خفة دمك وذكاء حبرك

Anonymous said...

http://www.youtube.com/watch?v=rJYfqJxBl-E