Saturday 30 August 2008

بذمة النبي ده كلام واحد عاقل؟

وتابعت الأيام الفلسطينية مقالة بعنوان "'أوروبا المحجبة'.. مقال لا سامي" للكاتب الإسرائيلي كوبي نيف، وقالت:

"إيتان هابر هو صحافي عتيق. لعشرات السنين كان المراسل العسكري والمحلل الأمني لـ "يديعوت احرونوت" وبعد ذلك مستشار رئيس الوزراء اسحق رابين، رئيس مكتبه وكاتب خطاباته. وللجمهور الغفير يذكر أساساً كمن أعلن بأسى وصدمة عن موت اسحق رابين برصاص مغتال يهودي."

وتابع نيف يقول: "هابر كتب أمس مقالا تحت عنوان 'القارة المحجبة'، وهاكم مقاطع منه: 'في الأيام القريبة سيعود من إجازاتهم في الخارج عشرات آلاف الإسرائيليين... بعد أن يعود الأطفال إلى المدارس وتستعاد الذكريات من الإجازة في الخارج، هاكم أيضاً ما سيطرح على الشاشة: حجب، الكثير من الحجب، حجب سوداء من قماش بسيط، حجب من قماش فاخر باهظ الثمن، حجب طويلة وقصيرة. أوروبا تلبس الحجاب على وجهها... في المحلات الكبرى والغالية يطلب زبائن مسلمون أثرياء إخراج كل الزبائن الآخرين من المحل ويشترون نصف المحل، أحيانا بمئات آلاف الدولارات.'"

وتابع نقلاً عن هابر: "'محمد يشتري أوروبا... علينا أن نستوعب في داخلنا الفهم في أن المال يشتري (تقريباً) كل شيء وبالأساس ضمير أوروبا... ربما ليس في هذا الجيل، ولكن بالتأكيد في الجيل القادم من شأن أوروبا أن تصبح فرعا لبلدان إفريقيا والشرق الأوسط... سيداتي وسادتي، أوروبا 'محجبة.'"

وقال: "يصعب عليّ أن اصدق بأن مقالا لا ساميا بهذه الفظاظة يمكنه أن ينشر منذ نهاية الحرب العالمية الثانية في صحيفة في العالم الغربي، الذي نريد نحن جدا أن نكون جزءا منه. أما عندنا فعلى رؤوس الإشهاد."

وأضاف: "لماذا لا سامي؟ هيا نستبدل في مقال هابر العرب باليهود والحجاب بالجبة، وانظروا ماذا يخرج لنا: 'بعد أن يعود الأطفال إلى المدرسة وذكريات الإجازة في الخارج تطفو من جديد هاكم ما سينشر على الشاشة: الجباب، الكثير من الجباب، جباب سوداء من قماش بسيط، جباب من قماش فاخر باهظ الثمن، جباب طويلة وقصيرة. أوروبا ترتدي الجباب على رأسها... في المحلات الكبرى والغالية يطلب الزبائن اليهود الأثرياء إخراج كل الزبائن الآخرين من المحل ويشترون نصف المحل، أحيانا بمئات آلاف الدولارات.'"

وأكمل قائلاً: "رابينوبيتش يشتري أوروبا... علينا أن نستوعب الفهم في أن المال يشتري (تقريباً) كل شيء. ولا سيما ضمير أوروبا... ربما ليس في هذا الجيل، ولكن بالتأكيد في الجيل القادم من شأن أوروبا أن تصبح فرعا للشرق الأوسط وشرقي أوروبا... سيداتي سادتي، أوروبا 'تتجبب.'"

وقال: "يوجد فارق بين مقال يربط الموقف الحميم لرئيس فرنسا الحالي تجاه إسرائيل، بالقياس إلى الموقف البارد لسلفه، وارتفاع عدد المقترعين المسلمين في فرنسا، وبين مقال مثل مقال هابر الذي يستخلص من سبعين حجابا، وأمير نفط واحد رآه في "هورودس" لنفترض، بأن المسلمين (محمد) أو اليهود (رابينوبيتش) يسيطرون على أوروبا، والعياذ بالله."

وختم: "من صحافي قديم ونزيه كإيتان هابر، أتوقع أن يعترف بخطأه ويعتذر عليه أمام قرائه من يهود وعرب على حد سواء.
----
من حيث قديم فهو قديم وابن قديمة..فين النزاهة بقى؟ ومحمد؟ مالهم ومال محمد؟ يعني انا عمري ما شفت ناس قاعدة تفكر طول الوقت في واحد مات من الف وربعميت سنة وحارقهم كل الحرقة دي انا عايزة افهم هو عمل لهم ايه؟ هو عمل ايه لاي حد في الدنيا؟ غايظهم وشاغل بالهم قوي كده ليه؟ ده مسلمين كتير ما بيفكروش فيه كل الوقت ده... لا حول ولا قوة الا بالله يعني صعبنا على نيف؟ مش بعيد بكرة نصحى نلاقي اولمرت طالع بيقول: يا اخوانا مش كده..اعتبروهم قطط وكلاب

No comments: