Wednesday 14 May 2008

نص الخناقة بين سوريا والسعودية

النص جبته من مجلة المصور الصادرة بتاريخ 16 مايو من تحقيق نجوان عبد اللطيف
اليكم:
وكانت مصادر لبنانية اذاعت وقائع المشادة بين الطرفين، بان مصر والسعودية ارادتا تضمين البيان الختامي ادانة لقوى المعارضة، وهنا كانت مداخلة االوزير السعودي الذي وصف فيها ما يقوم به حزب الله الان في لبنان بالحرب المجنونة التي يخوضها ضد الحكومة الشرعية، ولا يمكن لنا كعالم عربي ان نقف مكتوفي الايدي (هو انتوا ليكوا ايدي؟ ودي نبتت امتى؟)، واشار الى ان ايران هي التي تتولى ادارة الحرب وحزب الله يريد فرض ولاية الفقيه على لبنان (بينما احنا ولاية امريكية طبعا)، وعلى العرب القيام بما يستوجب وقف هذه الحرب، ولو تطلب الامر انشاء (إنشااااااااء...انتوا لسة ح تنشئوا؟ طب على مهلكوا بقى مسافة ما اتحال على المعاش انا ارجع الاقيكوا خلصتوا) قوة عربية تتولى الانتشار السريع (واشمعنى ده اللي سريع؟ ما بقالكوا ستين سنة قاعدين مستنيين الفرج) في لبنان وتعيد اليه الامن وتحمي الشرعية. (حرام اقول ولاد كلب، لان الكلب ما يعضش في ودن اخوه)
وطالب الفيصل (الا الراجل ده راسه بتلف عكس عقارب الساعة ليه؟) بادانة حزب الله على ما قام به وارسال تحذير للمسلحين ليوقفوا المعركة وطالب بتوجيه شكر لحكومة السنيورة على صمودها ودعم موقفها (وعايزين نبعت برقية شكر لاسرائيل على صمودها امام حزب الله، وكمان برقية شكر للمدمرة كول على شجاعتها امام حزب الله).
السفير السوري وصف حديث الوزير السعودي بانه حديث منحاز لجانب فئة ضد فئة (والله العظيم انت راجل مؤدب) اخرى وتقولون الحكومة اشرعية، ونحن نراها حكومة امر واقع، وتريدون ارسال قوات عربية، فهل تريدون من العرب ان يذهبوا الى لبنان ليقاتلوا غالبية اللبنانيين دفاعا عن احد قيادات الحكومة والموالاة وهو الجاسوس الاسرائيلي الذي بات جانبكم اليوم، في اشارة واضحة لسمير جعجع وقال له الفيصل ليس حليفنا (لا حليف جهينة) فقال له السفير السوري بل حليفكم ويتلقى منكم الدعم والاموال، هل تريد فرض مفاهيمك وان تقول لنا ان ايران هي العدو وليس اسرائيل التي تقتل وتذبح الفلسطينيين يوميا دون توقف وتريد ان ترسل الان القوات الى لبنان ولماذا لم تفعل يوم كانت اسرائيل تقصف لبنان وتدمره؟ (يااااا...ده واضح انه سؤال منطقي جدا..يعني انا ما كنتش مجنونة لما سألت السؤال ده)
وعلق الوزير السعودي معترضا على حديث السفير السوري خاصة ما يبدو منه ان السعودية الى جانب اسرائيل (كلمة من تلات حروف اولها زي اخرها: طنط) وحذر من تكرار هذا الاسلوب والا سيكون له موقف اخر (ايه يا عم الكتكوت؟ هو انت بتكلم الجنايني بتاعك؟) ورد السفير السوري لا تهددني واذا تكلمت ان بكلام مختلف فسوف تسمع ما لم يسمعه احد من قبل ( كنت تقلع له الجزمة زي خروشوف والله ما كان يستاهل غيرها ) وقال لابد ان تكون الجامعة العربية على مسافة من الجميع في لبنان.
----
التحقيق بيقول ان سبع دول عربية (وسخة اكيد) كانت عايزة تبعت هئ هئ قوات هئ هئ عربية هئ هئ للبنان السبعة دول: السعودية (طبعا) مصر (دلدولتها - الله يعرك يازفت الطين ولد السو يجيب لاهله اللعينة، والله احنا مالنا دعوة بالكلام الوسخ ده، على فكرة حتى اللي مش مع حزب الله في مصر مش ممكن يوافقوا على حاجة زي دي) والاردن (عادي يابن ابن زين) والبحرين والامارات والكويت (دول ايه دول كمان؟ ايه دخلهم هم في القوات المسلخة؟) والمغرب
واللي اعترض بشدة على المشروع ده هي سوريا وقطر

No comments: