Sunday, 10 October 2010

رضا قدرة: عودة ابراهيم عيسى امر محتم فيه

حفاظا على خط الوحدة الوطنية الشائك قرر السيد رضا قدرة ان عودة ابراهيم عيسى "أمر محتم فيه"، ووصف مطالب محرري الدستور بانها "فرض عانت فظيع"، وقال انه طلع "الجرنال بثلث عدد الصحفيين والجرنال طلع ولاد زي الفل مافيهوش الفاظ نابية ومافيهوش هبوط في المستوى التحريري" مما يؤكد عدم احتياجه انه ياكل حاجة حادقة، ومدام بياخد دوا الضغط من عند سيجما يبقى المستوى التحريري متظبط
يمكنكم تشنيف اذانكم بشكل محتم فيه على الفيتيون الذي انتظره الكماهير طويلا هنا، البورنامج بيبدأ بعد ساعة من الفيتيون يعني مشوا المؤشر لحد الدقيقة
1:00
وابتدوا اسمعوا، حتلاقوا بعض الالفاظ الاجنبية زي كلمة: صوحوفي.. ودي الترجمة السرس ليانية لكلمة: صحفي
-----------
يشاع ان كاليجولا باع نصيبه لعلاء الكحكي، بينما نيرون قاعد بأمر محتم فيه

29 comments:

Nicholas Urfe said...

يعني ايه محتم فيه ؟ بجد والله يعني ايه
مش بهزر ؟


يعني هيرجع ولا مش هيرجع ولا مش عايزين ولا عايزين ؟؟؟؟

ده حاجة مفروغ عليها خالص !

Nicholas Urfe said...

اتفرجت عالفيديو !!

واللهي حبيتو ! ضحكني بشكل عانت فظيع !

ده ايه ده؟

وبعدين الله اكبر قادر يخنق بغباؤه اي مذيع !

الراجل ده أحد مسؤولين التربية والتعليم في مصر ، ولكم ان تتخيلوا الأجيال اللي هتخرج من تحت ايده !

Nicholas Urfe said...
This comment has been removed by the author.
Nofal said...

معلش يا ست الكل...
المثل بيقول:
ماتخافش من الهبلة، خاف من خلفتها..

Bell said...

ههههههههههه

ماليش غير رد واحد محتم فيه

http://www.youtube.com/watch?v=cMUbOIiPaVw

Nofal said...

أنا لسة شايف الفيتيون منذ فانيه..إلي هي أقل من الثانية...والصراحة يعني...الراجل عداه العيب وقزح....

مش كان أولى تحترمو الترويسة وأسامي الناس الكبارات إلي أساميهم عل ترويسة؟

ألفاظ نابية وإنحتات فكري...ومادة تحريريه في البطاطس خالص...

جه الراجل كتر خيره وهش طيره ...طلع اللمؤاخذة- العدد بثلث الصوحفيين ومنتهى إحترام عقلية القارئ..

ومتبصليش بعين ردية ..بص للي إندفع فيه... وصابرين...والعين صابتني ورب العرش نجاني...و محدش فاهم حاجة...ويا أم المطاهر رشي الملح 7 مرات...

hala said...

عاد ابراهيم عيسى ولا ما عادش خلاص الثقه بالجريده امام القراء إتهززززززت

hala said...

حتى لو عاد ابراهيم عيسى الى رئاسة تحرير الدستور
رح يبقى نوع من الشك في ذهن القارىء بانه في ناس من فوق بتعطي تعليمات ولو مش بطريقه مباشره

hala said...

انابتفرج على قناة المحور الفضائيه عمال بتكلموا عن اسعار الخضره والفواكه إاللي اسعارها طلعت وما نزلت
برأي هذا موضوع كتييييييير مهم ,,,,, ومحتاج لوقفه احتجاجيه واعتصامات
لان اي شعب بالدنيا اذا شبع واطمئن على وجود مقومات الحياة الكريمه ساعتها بقدر يتذوق طعم الكلمه الحره ويعرف معنى الديمقراطيه

hala said...

عشااااااان متزعلووووووش
يااااارب يرجع ابراهيم عيسى رئييييييس جريدة الدستور

بـسة .. و شهرته عم بسة said...

و الطلب الوحش يسيئ للطالب الكويس

سواح في ملك الله- said...

بصوا يابشر ّانا شايف ان المطالبه بعوده ابرهيم عيسي اهانه شخصيه لابراهيم عيسي لان ابراهيم عيسي لو رجع هيرجع تحت قياده الاخ ادوارد ده وافتكر ان عيسي وادوارد لايتوافقان فبلاش تصغير من شان عيسي واللي عايز يتضامن معاه يمشي معاه والرزق علي الله ولم اكن اتوقع يوما ان كاتب في الدستور هذه الجريده المشاغبه يخشي من فقدان مصدر رزقه ويظل متمسكا بها قال تعالي --((ياعبدي لاتخف من فوات الرزق مادامت خزانتي مملوءه لاتنفذ ابدا )) !!!وقال الشافعي علمت ان رزقي لن ياخذه غيري فاطمان قلبي

محمود(باحث عن حب) said...

وتفرق دم الدستور بين الصحف

محمود(باحث عن حب) said...

وتفرق دم الدستور بين الصحف

Fatma said...

تشانت كيريء اوي يا رضا !

مواطن مصري said...
This comment has been removed by the author.
مش فاهمه said...

بصى يا نوارة بس من غير ضرب فاكرة لما كنتى بتلومى على الناس اللى طلعت علشان كاميليا و انها شخص و المفروض الناس تطلع و تثور لهدف اكبر ليه صحفيين الدستور مش بيعملوا كده ليه مش بيخبطوا فى اللى اكبر و اللى كان السبب الرئيسى فى اللى هم فيه وقتها مش ابراهيم عيسى بس اللى حايرجع لأ كل الشرفاء حايرجعوا اماكنهم

Prestige said...

يقال ان كاليجولا هايبيع حصته للادوارد يبدو ان ميديا لاين رفضت المبلغ و لا ايه

و عرض عليه البرادعي و جميلة اسماعيل شراء حصته بس قالهم لأ و لو حتى بـ 200 مليون جنيه

أبو هاجر said...

صدق أو لا تصدق: الحزب الوطنى ينشئ شركة تحمل اسمه

صرحت مصادر مطلعة فى الحزب الوطنى الحاكم مصر بأن الحزب الوطنى قرر -منذ فترة- إنشاء شركة تحمل اسم الحزب (شركة الحزب الوطنى) برئاسة السيد جمال مبارك، تمارس أعمالا اقتصادية لصالح سياسة الحزب. تكون الشركة الوحيدة الحاكمة والمسيطرة على مصر والمستغلة كل مواردها الطبيعية والبشرية. ومن الأهداف الرئيسية للشركة الدخول فى شراكة مع الشركات الصغيرة ذات الشرعية المصرح لها بمزاولة المهنة من لجنة شئون الأحزاب، وأصابها الكساد وتوقفت عن العمل الوطنى. ومازال الخلاف على توقيت الإعلان الرسمى للشركة. ويرى بعض المقربين من رئيس الشركة أن النية فى الحزب الحاكم تتجه إلى إلغاء الحزب الوطنى وإحلاله بالشركة تماشيا مع الفكر الجديد، فالعالم الآن يحكمه ويدير سياساته ويُحدد أولوياته ومصالحه شركات اقتصادية كبرى (وليست تجمعات لصوص تنهب الأوطان). ومن الأسباب الرئيسية فى استبدال الحزب الوطنى بالشركة تجنب شبهات تلاحق أعضاءه وتشكك فى طهارتهم الوطنية ونزاهتهم السياسية وذمتهم المالية، فالشركة تمنح أصحابها غطاء شرعيا للعمل وتكويم ثروات تكدس فى بنوك الخارج تمكنهم من الانفاق على الانتخابات البرلمانية والرئاسية بلا رقيب ولا حسيب، وتساعد فى أعمال الخير تفضلا على دولة مصر ومنة على شعبها، وتعصمهم من تهم استغلال النفوذ وتجريف ثروات مصر.

كُشف المستور، وافتُضح اسم الشركة (شركة الحزب الوطنى) عندما قامت بعقد صفقات وشراء شركات أحزاب الوفد والناصرى والتجمع التقدمى. وقامت الشركة بدفع الدفعة الأولى نقدا: بعض مقاعد فى مجلس الشورى، والدفعة الثانية مؤجلة وهى وعود بعدد من مقاعد فى "مجلس إدارة شركة الحزب الوطنى" فى الانتخابات البرلمانية 2010 إذا ما تحسن أداء العاملين بالشركات طبقا لسياسة الشركة الأم (شركة الحزب الوطنى). وقامت "شركة الوطنى" بضخ خبراتها لتحديث الشركات المشتراة وتمكينها من النهوض والوقوف على أقدامها والتماشى مع سياساتها فى السوق، وهو ما أدى فى وقت قصير- إلى الاغتيال المعنوى للدكتور محمد البرادعى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، وتشويه صورته بانتهاك خصوصية بعض أهله، واغتيال السياسة التحريرية لجريدة الدستور وإقالة ابراهيم عيسى من رئاسة تحريرها والمماطلة مع رئيس التحرير التنفيذى ابراهيم منصور ومدير التحرير خالد السرجانى، ومحاولة تصفية البرلمانى "حمدين صباحى"مؤسس حزب الكرامة على طريق فى كفر الشيخ، جدير بالذكر أن عقد البيع ينص على احتفاظ الشركات الصغيرة بأسمائها بجوار اسم الشركة الأم، تماما كما فعلت "شركة منصور شيفروليه" عندما اشترت توكيل "سيارات دايو" فى مصر، اسم الشركة الأم بالبنط العريض، والشركة الصغيرة ببنط صغير بالكاد يرى. كما قررت "شركة الحزب الوطنى" منح شركات الوفد والتجمع والناصرى توكيلات لإدارتها فى مقاراتها نجنبا لشبهة العمالة لشركة الوطنى، وأن تكون التوكيلات فروعا معتمدة تحمل اسم التوكيل بالخط العريض وصاحب التوكيل بخط أقل على غرار:

شركة الحزب الوطنى

فرع شركة حزب الوفد



شركة الحزب الوطنى

فرع شركة حزب اتجمع



شركة الحزب الوطنى

فرع شركة الحزب اناصرى

جاءت هذه الخطوة تعزيزا للحالة السياسية والاقتصادية الراكدة فى مصر، فى محاولة لانتعاش السوق المحلى وخلق نوع من "المنافسة الشراكية" ذات التوكيلات المعتمدة بألوان مختلفة. ويجمع الخبراء فى السياسة والاقتصاد وإدارة الأعمال ومنهم خبير الاقتصاد العالمى الأول البروفيسور"هابر بن كابر" والخبير الدولى الأول فى فن العلوم السياسية وإدارتها البروفيسور "فاسد بن ظالم": أن هذه الخطوة جاءت لتحسين صورة الشركة الأم عند خوضها مزاد الانتخابات النيابية والرئاسية فى عامى 2010 و 2011، وخلق منافسة شكلية لا تتعدى أن تكون ديكورا يُرقع تشوها ولا يجمل قبحا، وكى لا تُتهم شركة الحزب الوطنى باحتكار الدولة المصرية . ويرى البعض أن هذا عمل لا أخلاقى من الطرفين، يدر ربحا ضئيلا غير شريف لصالح قلة على حساب ضياع وطن بأكمله. يُذكر أن أصواتا حرة شريفة فى الأحزاب المباعة ترفض وتقاوم البيع وتعتبره خيانة للوطن قبل أن يكون خيانة للحزب. ومازالت فتافيت احزاب ضئيلة جدا لا ترى إلا بعدسة تكبير (0000X100)

تحمل تراخيص لجنة مشبوهة تلهث خلف شركة الوطنى للحصول على توكيل يضمن لها معيشة رغدة، وهناك قوة كبرى يدور فيها صراع لتجنب شبهة شراكة مع شركة مشبوهة.

يحيى القزاز

أبو هاجر said...

صدق أو لا تصدق: الحزب الوطنى ينشئ شركة تحمل اسمه

صرحت مصادر مطلعة فى الحزب الوطنى الحاكم مصر بأن الحزب الوطنى قرر -منذ فترة- إنشاء شركة تحمل اسم الحزب (شركة الحزب الوطنى) برئاسة السيد جمال مبارك، تمارس أعمالا اقتصادية لصالح سياسة الحزب. تكون الشركة الوحيدة الحاكمة والمسيطرة على مصر والمستغلة كل مواردها الطبيعية والبشرية. ومن الأهداف الرئيسية للشركة الدخول فى شراكة مع الشركات الصغيرة ذات الشرعية المصرح لها بمزاولة المهنة من لجنة شئون الأحزاب، وأصابها الكساد وتوقفت عن العمل الوطنى. ومازال الخلاف على توقيت الإعلان الرسمى للشركة. ويرى بعض المقربين من رئيس الشركة أن النية فى الحزب الحاكم تتجه إلى إلغاء الحزب الوطنى وإحلاله بالشركة تماشيا مع الفكر الجديد، فالعالم الآن يحكمه ويدير سياساته ويُحدد أولوياته ومصالحه شركات اقتصادية كبرى (وليست تجمعات لصوص تنهب الأوطان). ومن الأسباب الرئيسية فى استبدال الحزب الوطنى بالشركة تجنب شبهات تلاحق أعضاءه وتشكك فى طهارتهم الوطنية ونزاهتهم السياسية وذمتهم المالية، فالشركة تمنح أصحابها غطاء شرعيا للعمل وتكويم ثروات تكدس فى بنوك الخارج تمكنهم من الانفاق على الانتخابات البرلمانية والرئاسية بلا رقيب ولا حسيب، وتساعد فى أعمال الخير تفضلا على دولة مصر ومنة على شعبها، وتعصمهم من تهم استغلال النفوذ وتجريف ثروات مصر.

أبو هاجر said...

صدق أو لا تصدق: الحزب الوطنى ينشئ شركة تحمل اسمه


كُشف المستور، وافتُضح اسم الشركة (شركة الحزب الوطنى) عندما قامت بعقد صفقات وشراء شركات أحزاب الوفد والناصرى والتجمع التقدمى. وقامت الشركة بدفع الدفعة الأولى نقدا: بعض مقاعد فى مجلس الشورى، والدفعة الثانية مؤجلة وهى وعود بعدد من مقاعد فى "مجلس إدارة شركة الحزب الوطنى" فى الانتخابات البرلمانية 2010 إذا ما تحسن أداء العاملين بالشركات طبقا لسياسة الشركة الأم (شركة الحزب الوطنى). وقامت "شركة الوطنى" بضخ خبراتها لتحديث الشركات المشتراة وتمكينها من النهوض والوقوف على أقدامها والتماشى مع سياساتها فى السوق، وهو ما أدى فى وقت قصير- إلى الاغتيال المعنوى للدكتور محمد البرادعى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، وتشويه صورته بانتهاك خصوصية بعض أهله، واغتيال السياسة التحريرية لجريدة الدستور وإقالة ابراهيم عيسى من رئاسة تحريرها والمماطلة مع رئيس التحرير التنفيذى ابراهيم منصور ومدير التحرير خالد السرجانى، ومحاولة تصفية البرلمانى "حمدين صباحى"مؤسس حزب الكرامة على طريق فى كفر الشيخ، جدير بالذكر أن عقد البيع ينص على احتفاظ الشركات الصغيرة بأسمائها بجوار اسم الشركة الأم، تماما كما فعلت "شركة منصور شيفروليه" عندما اشترت توكيل "سيارات دايو" فى مصر، اسم الشركة الأم بالبنط العريض، والشركة الصغيرة ببنط صغير بالكاد يرى. كما قررت "شركة الحزب الوطنى" منح شركات الوفد والتجمع والناصرى توكيلات لإدارتها فى مقاراتها نجنبا لشبهة العمالة لشركة الوطنى، وأن تكون التوكيلات فروعا معتمدة تحمل اسم التوكيل بالخط العريض وصاحب التوكيل بخط أقل على غرار:

شركة الحزب الوطنى

فرع شركة حزب الوفد



شركة الحزب الوطنى

فرع شركة حزب اتجمع



شركة الحزب الوطنى

فرع شركة الحزب اناصرى

جاءت هذه الخطوة تعزيزا للحالة السياسية والاقتصادية الراكدة فى مصر، فى محاولة لانتعاش السوق المحلى وخلق نوع من "المنافسة الشراكية" ذات التوكيلات المعتمدة بألوان مختلفة. ويجمع الخبراء فى السياسة والاقتصاد وإدارة الأعمال ومنهم خبير الاقتصاد العالمى الأول البروفيسور"هابر بن كابر" والخبير الدولى الأول فى فن العلوم السياسية وإدارتها البروفيسور "فاسد بن ظالم": أن هذه الخطوة جاءت لتحسين صورة الشركة الأم عند خوضها مزاد الانتخابات النيابية والرئاسية فى عامى 2010 و 2011، وخلق منافسة شكلية لا تتعدى أن تكون ديكورا يُرقع تشوها ولا يجمل قبحا، وكى لا تُتهم شركة الحزب الوطنى باحتكار الدولة المصرية . ويرى البعض أن هذا عمل لا أخلاقى من الطرفين، يدر ربحا ضئيلا غير شريف لصالح قلة على حساب ضياع وطن بأكمله. يُذكر أن أصواتا حرة شريفة فى الأحزاب المباعة ترفض وتقاوم البيع وتعتبره خيانة للوطن قبل أن يكون خيانة للحزب. ومازالت فتافيت احزاب ضئيلة جدا لا ترى إلا بعدسة تكبير (0000X100)

تحمل تراخيص لجنة مشبوهة تلهث خلف شركة الوطنى للحصول على توكيل يضمن لها معيشة رغدة، وهناك قوة كبرى يدور فيها صراع لتجنب شبهة شراكة مع شركة مشبوهة.

يحيى القزا

mohamad said...

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : "انها ستكون سنون خداعات .. يخون فيها الأمين ويؤتمن فيها الخائن .. ويكذب فيها الصادق .. ويصدق فيها الكاذب .. وينطق فيها الرويبضة .. قالوا وما الرويبضة يا رسول الله ؟ قال : الرجل التافه يتكلم فى أمر العامة

اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

utopia said...

اولا اشكرك على هذوها المهارات اللغوية
العبقرية
انا متفق مع مش عارفة
هو انتم مش عارفين انهم عبد المأمور؟؟
فى الغرب رجال الاعمال بيتحكموا فى الحكام انما هنا العكس يبقى ليه نمسك فى البردعة ؟؟
نفسى على الاقل عيسى وانتى وبقية كتاب الدستور ينشروا مقالاتهم على موقع الدستور
هما عملوا كده علشان يمنعوكوا من الكتابة وابلغ رد ابراهيم عيسى يستمر فى الكتابة
حتى يجد سبيلا لاصدار صحيفة اخرى

من مغربي said...

أخت نوارة، أبلغي موقع الدستور بأن الخبر التالي المنشور بالموقع كادب و المصدر يتبرأ منه

"توفي رابح سعدان المدير الفني السابق لمنتخب الجزائر في حادث سيارة وذلك حسبما نشرت صحيفة الهداف الجزائرية.

وكان رابح سعدان يتولى منصب المدير الفني لمنتخب الجزائر الذي صعد إلى كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا لكنه تقدم باستقالته بعد خروج منتخبه من الدور الأول."

غريبة الموقع لم ينشر سوى المقالات مند الإقالة اللئيمة، فكيف ينشر هدا الخبر الكادب. ؟؟!!!

من مغربي said...

إفرحي با بنت، أبوكي طلع من سجن "الوفد"

من dostor.org

"
أعلن الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم مساء الأحد 10 أكتوبر استقالته من عضويته في حزب الوفد وذلك أثناء زيارته لصحفيي الدستور في مقرهم المعروف بـ 3 شارع أحمد نسيم بالجيزة، وأعلن نجم استقالته هذه أمام حشد من القنوات الفضائية على رأسها الجزيرة وبرنامج العاشرة مساء بقناة دريم.

وأكد نجم أن مافعله السيد البدوي رئيس حزب الوفد في جريدة الدستور جعله يخسر الكثير،وأن استقالته جاءت لأن الوفد تخلى عن مبادئه، وناشد كل من انضم إلى الوفد مؤخرا من الفنانين والمثقفين أن يحذو حذوه، كما أكد أن كل الأحزاب المصرية ليست أكثر من ديكور مناسب لإجراء مايطلفون عليه جزافا انتخابات،مؤكدا تضامنه الكبير والتام مع صحفيي الدستور في أزمتهم قائلا "اللي ييجي على صحفيي الدستور كأنه بيجيي عليه هو شخصيا"، مؤكدا أنه سيكون متواجدا في مقر نقابة الصحفيين غدا الاثنين للتضامن مع صحفيي الدستور في نقابتهم.
"

من مغربي said...

شخص فاهم حساب يمكن أن يفهمني الحساب فيما بلي؟؟ :

"
وأكد إدوارد أنه لا يوجد تعارض بين استحواذه على حصة البدوى وبين قانون نقابة الصحفيين الذى يقيد ملكية الأفراد فى الصحف بـ10% وقال: "أنا لا أمتلك أكثر من 10% ومعى 10 مساهمين آخرين لكنى مع ذلك أمتلك الحصة كاملة".

علما أنه إشترى من البدوي 10%.

و أنا الدي كننت أن أنني جيد في الراضيات.

wahat_alshohada said...

اللى بيحصل فى الدستور الان بيفكرنى باللى حصل مع موقع اسلام اون لاين. الان تم عمل موقع رائع "اون اسلام" والناس قامت على رجليها والموقع الاخر اللى تم اخذه "اسلام اون لاين" شبه منهار واصبح سئ للفاية. واتوقع المثل مع الدستور ان يقوم الاخوة على رجليهم ويقفوا من جديد ويصبحوا اطول واقوى من قبل. الله معهم

مش فاهمه said...

عارفه يا نوارة مين سبب البلاوى دى كلها عصام اسماعيل الله يلعنه بقه هو اللى مكن سيد البدوى و رضا قدرة من الدستور بس بينى و بينك كده احنا كنا بنلاقى متنفس فى الدستور و الكتابات بتاعته لكن ايه اللى حصل
ولا حاجه
مافيش حاجه اتغيرت ابراهيم عيسى فضل حوالى شهر كل يوم تقريبا يتكلم على رشوة مرسيدس حصل ايه
ولا حاجه برضه
طب و بعدين المهم و بعدين

Nicholas Urfe said...

بمناسبة الوحدة الوطنية ده اهداء ليكي يا استاذة نوارة ،انا عارف انه مش وقته ومش مكانه بس حبيت اطلعك عليه ده اذا مكنتيش مطلعة عليه اكثر مني يمكن !

قريت النهاردة على النت انو الهابلو

جروب العربي

j1

موجود في الأقباط !

أظن موضوع الهابلو جروب لو خد حقه من المعرفة بين الناس هيقضي على مشاكل كثير

ايه رايك ؟
فيه ناس متخيلة انها من سلالة افضل من الباقيين ، الأشراف مثلا ، وبستفيدوا كثير من ورا الحاجات دي...فيه ف الشام طوائف واقليات مقاطعين الزواج من بعضهم بسبب هذه الموروثات ..عندك برضو اليهود ومشاكلهم ومعتقداتهم ..

ده مقتبس من اللي قريته :
--------------------------------

بخصوص انتشار هاته الصفة J1 بشمال إفريقيا


نسب هذا الهابلوغروب مرتفعة في شمال السودان (عرب السودان 45% ، نوبيين 41% ،أقباط 39% ، البجا 36%).، وعند الجزائريين 35.0% ، والتونسيين 31% ، بين البربر (7.2%)

هابلوغروب J1 يسجل نسبة 20% عند المصريين وتصف دراسة Hisham Y. Hassan et al.2008 أقباط السودان ب Ancient Egyptian ولغتهم غير سامية كذلك الأمر بالنسبة للنوبيين، والدراسة كذلك بينت أن كلا من الأقباط والنوبيين صفتهم الأبرز هي J1، وبذلك فإن هذا التوزيع في مصر وشرق إفريقيا للهابلوغروب J1 له مصدرين مصدر قبطي والآخر عربي لذلك فنسبة الهابلوغروب J1 في دولة ما ليست نتيجة فقط للهجرة العربية، بل يجب الأخذ بعين الاعتبار J1 المصرية،الشيئ الذي يتماشى مع أن متوسط القرابة(6.4 ألف سنة; 95% CI: 0.6–278.5)في مصر أكبر منه في الجزيرة العربية، لكن التفاوت الكبير لنسبة J1 بين عرب وبربر المغرب العربي يؤكد الهجرات الكبيرة للعدنانيين نحو المغرب العربي.

الجدير بالذكر أن بداية انتشار هذا الهابلوغروب في إريتيريا و إثيوبيا كان مع دخول المتحدثين باللغات السامية و يمثل في إثيوبيا حوالي (9%)، فعند الأمهرة يسجل (33.3%)، وفي إريتيريا (11%)، لكن الصفة الأبرز عند الأمهرة هي E1b1b بنسبة (45.8%).