Saturday, 25 December 2010

لا شيء يهبل اكثر من الهبل ذاته

محمد توفيق على التويتر قال لي ان الريس بيقول: لا شيء ينجح أكثر من النجاح ذاته، انا طبعا ما صدقتوش، حيث انه انسان مغرض ومشكك ومتشكك، ولا شيء يشكك اكثر من الشك ذاته زي ما كلنا عارفين، فقررت اقرا لان لا شيء يقرأ
اكثر من القراءة ذاتها، ايه ده؟ ايه الفتوح دي كلها؟
في ما يلي نص كلمة الرئيس مبارك أمام المؤتمر السنوى للحزب الوطني
الأخوة والأخوات أعضاء وقيادات الحزب الوطنى الديمقراطى ..

- الضيوف الأعزاء ..

- السيدات والسادة ..

أرحب بكم جميعا .. ويسعدنى أن أتحدث اليكم فى مستهل مؤتمرنا السنوى السابع .

أعرب لكم عن تهنئتى بالاداء المتميز للحزب ومرشحيه فى الانتخابات الاخيرة لمجلس الشعب .. وأتطلع معكم لمؤتمر ناجح .. ومناقشات مفيدة لقضايا الوطن والمواطنين .. تعزز عطاء الحزب من أجل مصر وشعبها .. تعطى عملنا الحزبى والوطنى دفعة جديدة الى الأمام .. وتؤكد دور الحزب الوطنى الديمقراطى ..كحزب للاغلبية.

نلتقى معا اليوم .. بالعديد من أعضاء الحزب وكوادره وقياداته .. وممثلى الوحدات الحزبية والهيئة البرلمانية .. جاءوا من كافة المحافظات .. تجمعنا معا مسيرة العمل الوطنى والحزبى .. والاجتهاد فى خدمة الوطن.

إننى أعبر لهم .. ولكم جميعا .. عن مشاعر الاعتزاز والتقدير . أشد على أيدى رموز الحزب وأعضائه ممن تواصل عطاؤهم عبر السنوات الماضية .. وأتوجه بالتحية لشباب الحزب وشاباته .. طليعة تطويره .. ومصدر قوته وحيويته المتجددة.

نلتقى اليوم .. بعد انتخابات حاسمة لمجلس الشعب .. استعد لها الحزب منذ عام 2005 بتطوير متواصل على المستوى التنظيمى وجهود جادة لتنفيذ برنامجه خلال السنوات الخمس الماضية وبرنامج طموح للسنوات الخمس المقبلة.

إننى أتوجه بالإشادة لما كشفت عنه هذه الانتخابات من مستوى رفيع للالتزام الحزبى .. وأتوجه بالتحية لقيادات الحزب وكوادره لمن تم ترشيحهم ولمن لم يرشحهم الحزب (الاحياء منهم والاموات) وأتوجه بالتهنئة لمن فاز من مرشحى الحزب مع تمنياتى بنتائج أفضل فى المستقبل لمن لم يحالفهم التوفيق.

لقد جاءت نتائج الانتخابات لتثبت من جديد أن العمل الحزبى يظل رهنا بالتواصل مع الشارع المصرى بمشاكله وهمومه وآماله وبقدر ما تحققه الأحزاب من تطوير وإصلاح فى هياكلها وبنائها المؤسسى وكوادرها وفيما تطرحه من فكر ورؤى وبرامج عملية قابلة للتنفيذ.

لقد أثبت الحزب دائما انفتاحه على كل فكر جديد يعى واقع المجتمع المصرى وينحاز لمصالح الوطن والمواطنين . خضنا بهذا الفكر الجديد الانتخابات التشريعية عام 2005 ببرنامج حاز ثقة الشعب وخضنا به الانتخابات البرلمانية الأخيرة ببرنامج طموح يبنى على ما حققناه حتى الآن .. يعى شواغل وهموم وأولويات المواطنين ويحتضن آمالهم وتطلعاتهم للحاضر والمستقبل الأفضل.

خضنا انتخابات مجلس الشعب مدركين ـ كعهدنا ـ أن العمل الحزبى والوطنى مسئولية وعطاء . نعلم تماما أن ما حققه الحزب من أغلبية كبيرة تقابله مسئولية كبرى داخل البرلمان وخارجه خلال المرحلة المقبلة نمضى بتجربتنا الديمقراطية خطوات للأمام نؤمن بأن الديمقراطية ثقافة نسعى لنشرها وممارسة تتدعم قواعدها وسلوكياتها عاما بعد عام .

وأقول مخلصا .. إننا فى الحزب الوطنى ننأى بأنفسنا عن إحتكار العمل الوطنى والحزبى . نتطلع لتعزيز التعددية والمنافسة الشريفة ونشجع على ذلك ونسعى إليه .

نواصل العمل فى خدمة الوطن والمواطنين .. نجتهد من أجل العطاء لمصر والمصريين ونرحب بكل اجتهاد يدفع بنا وبشعبنا ووطننا الى الأمام .

-الإخوة والأخوات ..

لقد بدأنا مع مطلع هذا العقد برنامجا شاملا للاصلاح .. وفق رؤية إستراتيجية واضحة ومحددة . وضعنا الأسس اللازمة لبناء دولة مدنية حديثة .. بإصلاح سياسى طور بنيتنا الدستورية والتشريعية . كانت التعديلات الدستورية نقطة تحول جوهرية فى مسيرة الديمقراطية على أرض مصر . تعديلات هى الأكبر والأشمل فى تاريخنا المعاصر .. أرست مفهوم المواطنة كأساس للحقوق والواجبات .. فى مجتمع مدنى حديث .. يحقق المساواة بين كل المصريين .. بغض النظر عن الدين أو العقيدة أو أى اعتبار آخر .

تعديلات دستورية .. فتحت الباب - ولأول مرة فى تاريخنا - لكى ينتخب المصريون رئيسهم بالإقتراع الحر المباشر .. حققت المزيد من التوازن بين السلطتين التشريعية والتنفيذية .. وأفسحت المجال للأحزاب السياسية للمشاركة فى عملية التحول الديمقراطى .. ولتصبح محورها ومحركها.

إصلاح دستورى .. أتاح آفاقا جديدة لمشاركة المرأة فى الحياة السياسية .. لتحتل مكانتها فى العمل السياسى .. ولتتوج المكتسبات التى حققتها المرأة المصرية عبر مسيرتها .. كما عزز هذا الإصلاح مفهوم اللامركزية .. واستقلال القضاء.

وفضلا عما حققناه من إصلاح سياسى .. فقد قام برنامجنا للاصلاح الإقتصادى على تحول هام وجذرى .. لإعادة صياغة دور الدولة من كونها المحرك الأوحد للنشاط الإقتصادى .. والمصدر الرئيسى للتشغيل .. إلى دور جديد ومتطور .. يضع الأطر المنظمة للنشاط الإقتصادى .. يفسح المجال للقطاع الخاص .. يتابع ويراقب أداء الإقتصاد .. ويعنى بتصحيح مساره .

اتبعنا منهجا حديثا ومتطورا للاصلاح الإقتصادى .. عزز البنية الأساسية والتشريعية الجاذبة للاستثمار .. أفسح المجال للقطاع الخاص المصرى والعربى والأجنبى .. ووضع ضوابط واضحة للمنافسة . إصلاح عالج التشوهات الهيكلية فى اقتصانا .. بمنظومة متكاملة من السياسات والتشريعات فى النظام الضريبى والنظام المصرفى .. مهدت لتحقيق معدلات غير مسبوقة من النمو الإقتصادى .. فاقت فى متوسطها ما تحقق فى ثلاثة عقود.

اجتزنا أزمة إقتصادية طاحنة واجهها العالم زعزعت اقتصادات العديد من الدول المتقدمة .. وحافظنا على مكانتنا كقوة اقتصادية ناشئة باقتصاد عززت قدرته خطوات الإصلاح يقوم على أسس راسخة تكفل له النمو المتواصل.

شهد النمو فى قطاع الصناعة معدلات متزايدة خلال السنوات الخمس الماضية وتضاعفت صادراتنا بمختلف مصادرها البترولية وغير البترولية (يعني ايه البترولية وغير البترولية؟). شهدت قطاعات السياحة والتجارة الخارجية طفرة كبيرة وفتحنا المجال لأنشطة صناعية وتجارية جديدة تخدم احتياجات مجتمعاتنا المحلية لفرص العمل والنمو الإقتصادى ورفع مستوى المعيشة.

لقد خضنا هذه التحولات الإقتصادية الكبرى وعيوننا على غير القادرين من أبناء الشعب واخترنا البديل الصعب عندما اتبعنا منهجا متأنيا للاصلاح يحفظ التوازن بين فئات المجتمع حتى لا يدفع غير القادرين الفاتورة الباهظة للتحول الاقتصادى فكانت تحولاتنا الإقتصادية مدفوعة ومدعومة على الدوام بسياسات موازية لتحقيق العدالة الإجتماعية ورعاية الفئات المحرومة والأكثر إحتياجا.

كان البعد الإجتماعى - وسيظل - المحور الأساسى المحرك لكافة سياساتنا الإقتصادية ، وضعنا سياسات واضحة لتحقيق العدالة الإجتماعية ولتوسيع شبكة الضمان الإجتماعى ، إتبعنا سياسات محددة لإستهداف الفقر تقوم على تمكين غير القادرين والأخذ بيدهم للخروج من دائرته ومعاناته.

نجحنا فى مضاعفة الأجور والمعاشات ومضاعفة المستفيدين من شبكة الضمان الإجتماعى وكان هدفنا دائما - وسيظل - تحسين أحوال المعيشة للفئات محدودة الدخل لتصل إليهم ثمار التحول الإقتصادى والنمو والتنمية.

وضعنا صعيد مصر فى قلب أولوياتنا وأقمنا مناطق صناعية ومشروعات كبرى للمرافق والخدمات والبنية التحتية وإمدادات الغاز غيرت وجه الحياة فى صعيد مصر ووضعته على مشارف إنطلاقة تنموية وإقتصادية غير مسبوقة.

كان الفلاح المصرى - وسوف يظل - فى قلب خطط الإصلاح والنمو والتنمية بسياسات داعمة ومساندة للمزارعين .. تضمن لهم الحصول على عائد مجز من المحاصيل الأساسية .. بالإضافة إلى حسم المشكلات المتراكمة والمتعلقة بمديونيات المزارعين.

كان شاغلنا الشاغل - وسيظل - هو تحسين نوعية الحياة (يعني ايه نوعية الحياة؟).. ورفع مستوى معيشة الإنسان المصرى .. وتطوير ما يقدم له من خدمات التعليم .. والرعاية الصحية .. والإسكان والمرافق .. وغيرها .

وقد حققنا الكثير فى إتاحة وتطوير هذه الخدمات خلال المرحلة الماضية .. وحققنا طفرة غير مسبوقة .. بمشروعات مترامية لشبكات مياه الشرب والصرف الصحى .. كما واجهنا الزيادة السكانية ببرامج طموحة للتوسع العمرانى .. وقرى الظهير الصحراوى .

ذلك بعض ما حققنا لأبناء الشعب ..خلال المرحلة الماضية .. وذلك ما نعتزم مواصلته والبناء عليه خلال المرحلة المقبلة .. نتعهد ونلتزم به حزبا وحكومة .. ونمضى فى الوفاء به بعزم لا يلين .

- الإخوة والأخوات ..

إن الأولويات الثلاث الرئيسية للمرحلة المقبلة .. هى المزيد من الإستثمار والنمو وإتاحة فرص العمل .. والمزيد من توسيع قاعدة العدل الإجتماعى بين أبناء الوطن ومحافظاته ..والمزيد من تدعيم المشاركة الشعبية .. بالتوسع فى اللامركزية على مستوى المحليات.
(يعني ايه البتاع ده اللي بالازرق؟)
أعلم أنه لا تزال أمامنا تحديات وصعاب .. لكن الحزب يدرك تماما المسئولية الكبيرة التى تقع على عاتقه .. للمضى فى سياسات الإصلاح .. كما يتحمل مع الحكومة وأعضاء هيئته البرلمانية .. مسئولية تنفيذ البرنامج الذى طرحه للسنوات الخمس المقبلة .. بخطوات ملموسة وتوقيتات واضحة ومحددة .. تنعكس على حياة المواطنين .. ويشعرون بآثارها ونتائجها وثمارها.

وتحقيقا لذلك .. فإننى أحدد مهاما وتكليفات واضحة للحزب وحكومته وهيئته البرلمانية لتنفيذ ما تعهد به الحزب فى برنامجه للانتخابات الأخيرة لمجلس الشعب ، تكليفات .. أوجز أهم محاورها فيما يلى :

أولا : المضى فى سياسات الإصلاح الإقتصادى وبرامجه والعمل على الإرتفاع بمتوسط معدلات النمو (8\%) خلال السنوات الخمس المقبلة ووضع قضية الإستثمار والتشغيل على رأس أولوياتنا بما لذلك من مردود إيجابى على دخول المواطنين .. وإتاحة فرص العمل وفتح أبواب الرزق للشباب .

ثانيا : الإرتقاء بأداء الجهاز الإدارى للدولة والتصدى لجرائم إساءة استخدام السلطة والتعدى على المال العام .. مع مواصلة سياسات تحسين الأجور والسيطرة على الأسعار وخفض معدلات التضخم .

ثالثا : النهوض بأوضاع الفلاح المصرى والعمل على زيادة دخله وإنتاجيته .. بالمزيد من تطوير سياسات الزراعة والرى والمزيد من الأخذ بأساليب حديثة للتصنيع الزراعى والمزيد من الجهود لمضاعفة الصادرات الزراعية.

رابعا : التوسع فى المناطق والإستثمارات الصناعية لإرساء قاعدة جديدة للصناعة على مستوى المحافظات تتيح فرصا جديدة للاستثمارات الوطنية والأجنبية وتفتح مجالات جديدة للعمل .
(يعني ايه دي؟)
خامسا : مواصلة تطوير منظومة التعليم والتوسع فى إتاحة فرص التعليم المتطور بمختلف مستوياته وتخصصاته بما يحقق نقلة نوعية فى التعليم وجودته . كما أشدد على إيلاء الإهتمام الواجب بالتعليم الفنى .. وتطبيق النظام الجديد للثانوية العامة بما يخفف من أعباء الأسرة المصرية ويسهم فى تطوير التعليم الجامعى وقبل الجامعى. سادسا: تحقيق معدلات أعلى .. فى تنفذ برنامج الإستهداف الجغرافى للفقر .. والعمل على مضاعفة عدد الأسر المستفيدة من مساعدات الضمان الاجتماعى .. للمرة الثانية .. وتوفير معاش لمن لا معاش له .. هذا .. مع إضافة الملايين من الأسر المصرية للتأمين الصحى .. من خلال الاستمرار فى تطوير النظام الحالى .. وبدء العمل بنظام التأمين الصحى الجديد.

سابعا: تحسين مستوى ما يقدم للمواطنين من خدمات .. وطرح حلول غير تقليدية ومبتكرة.. للمشكلات المزمنة التى تواجه المواطنين فى حياتهم اليومية.
(يعني ايه؟)
ثامنا: المضى فى تطوير الإطار التشريعى والتنفيذى للتوسع فى اللامركزية .. بما يعزز نطاق المشاركة والرقابة الشعبية للمحليات .. وبما يحقق الاستخدام الأمثل للموارد .. ويلبى إحتياجات المواطنين واولوياتهم.
:-((( ايه؟ يعني ايه؟
تلك هى تكليفاتى للحزب .. وحكومته.. وهيئته البرلمانية (طب هم فهموا؟).. وتلك هى رسالتى لكم خلال هذا المؤتمر السنوى . إن العمل لتنفيذ برنامج الحزب لابد أن يبدأ من اليوم .. وأن ينطلق من هذا المؤتمر . إننى أطالب الحكومة بأن تبدأ على الفور فى وضع البرنامج التنفيذى للنهوض بهذه التكليفات .. وتنفيذ تعهدات البرنامج فى عامه الأول .. وفق إطار زمنى محدد .. وتوقيتات واضحة .. سوف أتابعها أولا بأول .. وأحاسب على الالتزام بها .

الأخوة والأخوات ..

إن شيئا لاينجح أكثر من النجاح ذاته .. ولقد حقق الحزب من النجاح خلال السنوات الماضية .. ما يلهمنا خلال المرحلة المقبلة . وأقول لكم جميعا .. إن تحرككم لابد أن يظل فى الشارع المصرى .. ومع الناس .. اعملوا من أجلهم .. اشرحوا لهم برنامج الحزب وتوقيتات تنفيذه (اه، يعني هم حيفهمونا انت بتقول ايه، دي مهتمهم في الخمس سنين الجاية، صح؟) .. قولوا لمن لم تصلهم بعد ثمار النمو والتنمية .. إنها فى الطريق اليهم (بس اتزنقت في اشارة عبد المنعم رياض، قلت لها ميت مرة تاخد المترو اسرع).. انشروا الأمل وتصدوا للمشككين .. فبالأمل والعزيمة تبنى الشعوب مجتمعاتها .. وتصنع الأمم مستقبلها .

سوف نمضى فى تنفيذ البرنامج الجديد للحزب بذات العزم والتصميم الذى بذلناه خلال المرحلة الماضية واضعين نصب أعيننا مصالح الوطن والمواطنين وبعيدا عن أية مصالح ذاتية أو حزبية ضيقة.

لا شئ يعلو لدينا على أمن مصر القومى عيوننا ساهرة على كل من يتربص بنا (عيوننا ساهرة على كذا يعني عيوننا تحرس كذا، صح؟ مرة زمان قال: إن الإرهابيين يد الله فوق أيديهم... انا عرفت النحس جاي منين، يد الله فوق أيديهم يعني يباركهم: إن الذين يبايعونك إنما يبايعون الله يد الله فوق أيديهم) ونعلم أن السلام لايعنى الركون للتراخى أو الإسترخاء ، نواصل التحرك من أجل قضايا منطقتنا وأمتنا نبذل أقصى الجهد من أجل القضية الفلسطينية والسلام العادل والشامل ، نعمل من أجل استقرار لبنان والعراق ومنطقة الخليج ونولى إهتماما فائقا للحفاظ على أمن وإستقرار السودان بشماله وجنوبه وفى دارفور.
(يا خرابي، انا كنت فاكراهم حيقسموه اتنين، طلعوا تلاتة؟)
إن العالم إذ يحتفل بأعياد الميلاد والعام الجديد وإذ يتأهب أقباط مصر للاحتفال بعيد الميلاد المجيد فإننا نتطلع لأن يعم السلام الشرق الأوسط ولأن يحمل معه الأمن والطمأنينة والخير لسائر دوله وشعوبه فلقد طالت معاناة هذه المنطقة المضطربة عقودا طويلة وآن لها أن تنعم بالسلام والأمن والإستقرار وأن تحقق ما تصبو إليه من تقدم وازدهار.

إن هذا المؤتمر السنوى السابع هو تجديد لوعد والتزام ، وعد لأبناء الشعب بإنطلاقة جديدة وإلتزام بتعهد الحزب بتحقيقها، إنطلاقة نحلم بها ونسعى إليها تستكمل أركان مجتمع مصرى حديث ومتطور يدفع بجميع فئات شعبه إلى الأمام ويعزز الأمل والثقة بالمستقبل فى قلوب أبنائه ، مجتمع يرسخ دعائم الدولة المدنية لا يخلط الدين بالسياسة ويعزز قيم المواطنة والمشاركة بين مسلميه وأقباطه ، مجتمع متماسك يحفظ وحدته الوطنية ويقطع الطريق على قوى الإرهاب والتطرف ، مجتمع لمصريين أحرار يعلمون طريقهم للمستقبل ويسعون من أجله ويقوى به إقتصادهم ويرتفع مستوى معيشتهم عاما بعد عام.

سيظل الإنسان المصرى هو الغاية والهدف وستظل مصر وطنا عزيزا نعيش فيه ويعيش فينا نبذل من أجله كل جهد وعطاء لتظل راياته مرفوعة خفاقة على الدوام.

تمنياتى لكم بمؤتمر ناجح ..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

22 comments:

Mohammed Gamal said...

http://www.youtube.com/watch?v=NWIVh_CnBgg&feature=related

utopia said...

ههههههههههههههههههههههه
الظاهر اللى كتب الخطاب كان ضارب استف عالى اوى....الله يمسيك بالخير ياسمير يارجب

Sosso said...

اعتقد ان اللغة الاصلية للخطاب »البليغ« دا هي الانجلييييييزية وانو اترجم بمعرفة احد الكوادر من بتوع السياسات للعربي، و شكله استعمل جوجل للترجمة ودا مجرد اقتراح في المصيبة دي

ابراهيم عيسي=طه حسين الجديد said...

يا ست الكل لو عاوزين نعرف هو قال ايه كنا تابعناه
انتي عارفه مفيش جديد من اول الاخوه والاخوات لحد محدود الدخل اللي بيبوس ايديهم يسبوه في حاله
الاستاذ من ساعه مكتب الطليعه وهو غايب ليكون متاخد قلب نظام الحكم
بعد الشر طبعا

Bienveillant أوفياء مصر d'Égypte said...

معلش فوتى دى زى كل الشعب ما بيفوت جمل - ما هو لا الريس بيعرف عربى كويس ولا الشعب كله بيعرف عربى كويس - فوتى بقى

Autant que nous n’avons pas de projet commun, ni à l’échelle individuelle, ni familiale, ni communautaire, ni citadine, ni nationale, ni régionale, nous ne savons pas où demain va-t-il nous mener ; la gauche est tombée, la droite aussi, et ceux de milieu et ceux de nul part, tous sont tombés, il ne nous reste, nous les misérables de début de 21ième siècle, que chanter : je suis tombé par terre c’est la faut à Voltaire.

La Faute Á Voltaire

GAVROCHE
Je suis tombé par terre, c'est la faute à Voltaire
le nez dans le ruisseau, c'est la faute à Rousseau
je ne suis pas notaire, c'est la faute à Voltaire
je suis petit oiseau, c'est, la faute à Rousseau

TOUS
Il est tombe par terre, c'est la faute à Voltaire
le nez dans le ruisseau, c'est la faute à Rousseau
si tu n'es pas notaire, c'est la faute à Voltaire
tu es petit oiseau, c'est la faute à Rousseau

GAVROCHE
Je suis tombé sur terre
même Dieu ne sait pas comment
je n'ai ni père, ni mère
qui m'reconnaissent leur enfant
je m'suis fait une famille
avec ceux qui n'en ont pas
joyeux drilles en guenilles avec une cœur gros comme ça.

TOUS
Tu es tombé par terre, c'est la faute à Voltaire
le nez dans le ruisseau, c'est la faute à Rousseau
joie est ton caractère, c'est la faute à Voltaire
misère est ton trousseau, c'est la faute à Rousseau

GAVROCHE
Je suis un va-nu-pieds
mais, nu, le pied va quand même
je prends ce qui me plaît
pour payer, pas de problème
je fais des pieds de nez
aux marchands et à leurs dames

TOUS
Et pour te rattraper
il leur faut plus d'un gendarme

GAVROCHE
On me connaît partout
de Clignancourt à Belleville
Je suis aimé par tous
sauf par les sergents de ville
je vis de ce qui vient, et de ce qui ne vient pas
sans savoir à l'avance l'menu du prochain repas

Misère est mon trousseau, c'est la faute à Rousseau

On est laid à Nanterre, c'est fait grâce à Voltaire
et bête à Palaiseau, c'est la faute à Rousseau
je ne suis pas notaire, c'est la faute à Voltaire
je suis petit oiseau, c'est la faute à Rousseau

TOUS
II est tombé par terre, c'est la faute à Voltaire
le nez dans le ruisseau, c'est la faute à Rousseau
si tu n'es pas notaire, c'est la faute à Voltaire
tu es petit oiseau, c'est la faute à Rousseau.
tu es petit oiseau, c'est la faute à Rousseau.
= = = = =

مهندس مصري said...

عادي كله كلام متكرر بيقوله علطول :)
و مش بينفذ منه حاجة :)

mostafa said...

الاستاذه نواره

انت ليه غلاويه كده ووقفه للرجل علي الواحدة وبشكل غير محايد مما يؤدي ضمن ما يؤدي اليه الي نقل هذا الغل لقرائك فرغم ثقتي انك فهمه ما يقصده السيد الرئيس بتعبير نوعية الحياه خصوصا مع معرفتك القوية باللغة الانجليزيه وبالتالي فلايعيب السيد الرئيس ان (يصك) تعبيرات مستمدة من الثقافة الغربية لاننا نعيش في قرية صغيره سواء كانت في الصعيد الذي في قلب الاهتمامات او في تكساس حيث المزارع الغناء
واكثر ما ازعجني في غلاويتك انها انتقلت الي بعد ان قرأت ما كتبتيه وخصوصا هذا المقطع
(سوف نمضى فى تنفيذ البرنامج الجديد للحزب بذات العزم والتصميم الذى بذلناه خلال المرحلة الماضية)
فاذا فهمنا ان ما يحدث من تطوير هو تطوير لمعالجة سلبيات سابقه فكيف كانت السلبيات تحدث بعزم وتصميم ثم اصبح تدراكها يتم بنفس العزم والتصميم فهل العزم والتصميم موجودان في الاتجاه للوراء بنفس الحجم والقوة الموجودان بها في الاتجاه للامام وهل هذا يعني ان المحصله صفر؟ ام يعني ان المسأله باظت وخربت رغم ان هناك اغنيه جميله لم يعد يسمعها احد كانت تقول... دي لاباظت ولا خربت ولاجابت جاز لامؤاخذه
فياريت يا استاذه تبطلي غل لامؤاخذه

حاجات جوايا said...

هههههههههههههه
والله انا بقت بتجيلى كريزة ضحك كل ما اشوف الطلعة البهية
هههههههههههه
ولا عادل امام فى زمانه
هم يضحك بجد

مواطن مصري said...

مين الي كتب الخطاب ؟



الي يعرفلنا اسم الدماغ الي كتب الخطاب دة

يبقى جدع الخطاب متكلف حاجة متكلفة


هههههه اضربي دي


أحمد عز يكتب.. انتخابات مجلس الشعب.. دعوة لقراءة التفاصيل


http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=324642&SecID=12

عشان تكملي

مواطن مصري said...

و شكلة هو الي كتب الخطاب

مين الي بيكتب الخطابات دي \

sal said...

لتظل راياته مرفوعة خفاقة على الدوام.

.............

محمد افندى رفعنا العلم
ترررررلم تررررلن

koko wawa said...

المفروض كانوا يشغلولوا فى الخلفيه الاغنيه بتاعة
انا عامل دماغ قراقيش عشان مباقاش فيه حشيش

دون اكتراث said...

لا تسرد تاريخا يستطيع العاقل ان يعرف زيفه ووعود ليست صادقة كالعادة التي لا يصدقها احد فالوضع انما الغريب ان بعض الناس يصدق عليهم قول ام كلثوم
وعودك في الخيال غالية عليا
واغلي من حقيقة بين ايديا

AhmeD 3llaM said...

الأمبرالية و التوسعية... التوسعيه من التوسع والأمبرالية من الأمبرة
*
نفس المفردات الي بتتقال وبنسمعها من الرئيس
انا بأقترح نغير اللغه الرسميه وتبقي موزمبيقيه دول بس مش زهقونا من الاسلوب اللغوي دول كرهوني في
فعل الماضي
اثبت
خضنا
بدأنا
اتبعنا
وضعنا
حققنا
نجحنا
وان واخواتها كمان
*
طرطر خيرك يا ريس انت وجمال ابنك الي قال
الازمه العالميه لم تؤثر علي مصر مش بسبب العناية الاهية ..ولكن بالتوفيق
!

خالد أبجيك said...

بركاتك يا حزب يا وطني.. يالي رافع الرقاب للأرض مش للسما

كنت هنا

lastcrazyboys said...

هتفضلي طووول عمرك "سـمّـاوية "

و"الحكد الطبكي" عاميكي عن الانجازات

والتطورات اللي "مغرقة " البلـــد

وشطفنـــا يــا ريــس"........"

جبهة التهييس الشعبية said...

ايه ده؟ جمال مبارك بنفسه عندنا هنا؟

بهيج الشرير said...

والنبي ياأبلتي أنا عندي سؤال! هل صحيح أن الواد أحول غبي بغل وزير التعرية والتبليم حول مدرستين لغات إلى مدارس عادية؟ هي الأشكال الوسخة المريضة بتاعة الوزرا دي بتيجي منين؟ يعني مافيش حد يعلمه أن الطب إتقدم ودلوقتي بيعالجوا حالات التبول اللاإرادي؛ أو حد ياخده قلمين على خدوده المكلبظة دي اللي شبه خدود تماثيل أبو سمبل

فعلا لاشئ يبغل أكثر من البغل ذاته

lastcrazyboys said...

يا سااااتر ..ايه التشبيــه ده!!


انتي زعلتي بجـد ولا ايييييه ..!؟

انا بتريق ..وانتي عارفة كده

جبهة التهييس الشعبية said...

انا باتكلم عن الاخ مصطفى اللي بيقول عليا غلاوية عشان باحقد على رئيس الجمهورية

اكيد ده ابنه

اصل الشعب كله بيحقد على رئيس الجمهورية يعني

ولا هو مش معانا؟

mostafa said...

الاستاذه نواره
كنت ومازلت من المتابعين لمدونتك وكثيرا ما كنت اقول لنفسي(الاخت) نواره دي اكيد بتعمل حاجه تخليها تتفادي التسطيح الدائر علي قدم وساق في مصر المحروسه ولاني لا امتلك قدرات تخيليه عاليه تصورت ان سبب ذلك عدم شربك من الميه المخلوطه في وطننا الحبيب والان قرأت ما كتبتيه عن فهمك لتعليقي بانني قمت (بالاصطفاف) معاهم بحيث اصبحت اشبه الاخ جمال
امنية عميقه ار جو ان تجد صدي لديك امتنعي عن شرب مية الحنفيه

lastcrazyboys said...

هقولك على عـاجة بسيطة يا نوارة

أولاً كلمة "حقـد" دي مش جايبة معايا سكة مـ الصبح ..عارفة ليه.؟

لأنه اللي بيحقد على حد حسب المتعارف يبقى حاطط عينه عالمكان ..والسبب الأساسي لحقده إنه شايف نفسه أولى بيه

وانا مش عارف أتخيلك بصراحة "ريســة للجامهـورية " خالص

خصووووصاً في ظل وجود كفاءة علمية وثكافية زي الحجة "عيشـة عبهادي