Thursday 1 November 2007

تقرير مركز النديم حول تطورات احداث بني مزار

الدكتورة عايدة سيف الدولة بعتت لنا تقرير مركز النديم
في بني مزار: الشرطة فوق القضاء والنيابة
القضاء حكم ببراءة محمد فهل تحكم عليه الداخلية بالموت؟

بلغنا اليوم أن الضابط عبد الله السنوسي بمركز شرطة بني مزار امتنع عن تنفيذ أمر النيابة بنقل محمد عبد اللطيف، بريء بني مزار المضرب عن الطعام، إلى المستشفى. (هو ده قريب الشيخ السنوسي اللي استندل مع عمر المختار؟)

كان محمد عبد اللطيف وأسرته قد بدءوا إضرابا عن الطعام بدءا من يوم الجمعة الماضي الموافق 26/10/2007 احتجاجا على منفاهم القسري في قرية بني حجر، بأمر شرطة بني مزار، بعيدا عن أعمالهم ومدارس أبناءهم.

كان والد وشقيقا محمد قد لاحظوا تدهورا في صحة محمد منذ أمس الأول مما دفع أخيه طلعت إلى عمل بلاغ لدى النائب العام يطالبه بإصدار أوامره بنقل محمد إلى المستشفى.. وفي اليوم التالي (أمس) حين استمر التدهور في صحة محمد توجه أخوه مختار إلى رئيس نيابة المنيا واستحضر منه أمرا بنقل محمد إلى مستشفى بني مزار العام. وحين توجه مختار بهذا الأمر إلى قسم شرطة بني مزار قام الضابط عبد الله السنوسي باصطحاب طبيب إلى منفى محمد في بني حجر حيث قام الطبيب بتوقيع الكشف الطبي وقرر أن حالة محمد سيئة تستدعي النقل إلى المستشفى. لكن الضابط عبد الله السنوسي أصر على موقفه ورفض تطبيق أمر النيابة ونصيحة الطبيب. (
الله؟ يعني الراجل غلطان ان جاب له الدكتور لحدت عنده وتلاقيه دفع له كشف منزلي كمان)

جدير بالذكر أن مرفت وعزة شقيقات محمد ووالدته كان قد تم احتجازهن في مستشفى بني مزار العام اثر إضرابهن عن الطعام، وبالأمس قامت المستشفى بإجبارهن على الخروج من المستشفى تحت دعوى أن إضرابهن قد انتهى طالما تم إعطائهن المحاليل عن طريق الوريد، ورفضت المستشفى تأجيل الخروج إلى حين حضور أي فرد من الأسرة لتسلمهن في إجراء هو اقرب إلى الطرد وأبعد ما يكون عن التعامل المهني مع المرضى (يا سلام على الستات ودلعهم..لازم يعني كان يعملوا رجيم؟). وقد قام مختار بتقديم شكوى بهذا الشأن في نيابة بني مزار التي أمرت بإعادة دخولهن إلى المستشفى حيث يرقدن الآن.

إن مركز النديم، إذ يحمل وزارة الداخلية مسئولية حياة وسلامة محمد عبد اللطيف وأسرته، يطالب النائب العام بالتدخل العاجل من أجل إنقاذ حياة محمد وحمايته من تعسف شرطة بني مزار التي رفضت احترام حكم القضاء بالبراءة ونجحت حتى الآن في فرض قانونها الخاص على محمد عبد اللطيف وأسرته. (
القانون الخاص احسن من القانون العام ليه؟ لان دايما القطاع الخاص بيدي فلوس اكتر من القطاع العام)
===
اللي بالاحمر طبعا تعليقي
وعلى رأي عوكل: اعمل ايه انا دلوقت؟ اعمل ايه انا دلوقت؟

No comments: